رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

طلاق.. زواج.. حرب.. مبارزات.. مكايدة.. صراع النجوم يشعل مواقع السوشيال ميديا

زوجات الفنانين يلجأون لمواقع التواصل الاجتماعى للحصول على حقوقهم

نزاع النجوم يستحوذ على نسب المشاهدة باليوتيوب

زوجة حسن شاكوش وعليش.. أشهر صراع عائلى

العوضى وياسمين عبدالعزيز.. أحدث موضة فنية

أصبحت مواقع «السوشيال ميديا» وسيلة زوجات الفنانين للحصول على حقوقهن المالية والأدبية من أزواجهن، حيث لجأت زوجة حسن شاكوش إليها لشرح مشكلتها بعد تحرير محضر له بالقسم لم ينقذها من ظلم زوجها، كما لجأت إليها ميما الشامى لشرح الظلم الواقع عليها من الفنان والإعلامى عليش، ونظرا لأن خلافات الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعى تسجل أعلى نسب مشاهدة، فقد استغلها البعض فى تحقيق شهرة سريعة، مثلما قفزت أسهم حسن شاكوش عقب خلافاته مع نقيب المهن الموسيقية هانى شاكر، فيما وجدها آخرون وسيلة للتعبير عما يدور فى الصدر تجاه زملائهم، "الزمان" ترصد فى التقرير التالى أشهر هذه الخلافات.

واشتكت زوجة حسن شاكوش على السوشيال ميديا، من خيانته لها بعد زواج عرفى استمر عامين، وبعد نشوب الخلافات بينهما، اعتدى عليها بالضرب، ومزق عقد الزواج العرفى وامتنع عن السماح لها بأخذ متعلقاتها الشخصية من الشقة التى كانا يقيمان فيها، أمام الجيران الذين أقروا بمشاهدتهم للواقعة بالهضبة فى حدائق الأهرام، أثناء تحريرها محضرا له بقسم الشرطة التابع له.

فيما نشرت الفنانة ميما الشامى، تعليقا على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" تفضح فيه زوجها السابق الفنان والإعلامى خالد عليش، بعد أزمة النفقة بينهما.

وقالت ميما الشامى، إنه كان يترك لها 4000 جنيه فى الشهر كمصروف بيت بينما كان يتقاضى 75 ألف جنيه شهريا، فهل يكفى هذا المبلغ مصاريف ابنته فى مدرسة إنترناشونال.

وأضافت: "أنه أهاننى وضربنى وكنت أعتذر له رغم أنه أخذ أموالى واعترف بذلك، ولكنه لا يريد أن يعطيها لى إلا بعد الموافقة على شروطه ومنها عدم اللجوء للقضاء فقلت له أنت لا تعرف أنا ببيع ايه عشان أصرف على ابنتى خاصة أنى قد مررت بظروف قاسية جدا بعد مرض والدتى".

أحمد العوضى وياسمين عبدالعزيز

كانت آخر هذه الخلافات على مواقع السوشيال ميديا، بين وائل عبدالعزيز وشقيقته الفنانة ياسمين عبدالعزيز والنجم أحمد العوضى، حيث قال فى منشور له عبر صفحته على "فيس بوك": الأخ اللى ماشى وراكى فى كل حتة عشان شايفك البيضة الدهب اللى هتفقس له كل يوم.

فردت عليه ياسمين، بمنشور عبر إنستجرام، قالت فيه "بحبك يا أحمد، ورد عليه أحمد العوضى بقوله "انت فشلت فى كل شىء كممثل وكأب وكأخ وكـ بنى آدم، فقرر وائل عبدالعزيز إنهاء الخلاف مع أخته ياسمين، من خلال مقطع فيديو قال فيه، "أنا آسف بس أنا كل اللى كنت عاوزه، أعرف طبيعة العلاقة ايه، وأنا من النهارده اعتبرينى برا حياتك تماما."

حسن شاكوش وهانى شاكر

عندما اشترك عمر كمال وحسن شاكوش فى غناء مهرجان "بنت الجيران"، واستغلال شاكوش نجاح المهرجان وتجاهله لعمر كمال، إلى أن تدخل تامر حسنى وأصلح بين الاثنين وكانت بعد منع نقيب الموسيقيين هانى شاكر التعامل مع مطربى المهرجانات، فطرح شاكوش وكمال مهرجان "عود البطل"، تحديا لهانى شاكر، إلى أن رضخ شاكر للأمر الواقع وأنشا إدارة للأداء الفنى يحصل أعضاؤها على ترخيص سنوى من النقابة.

خناقة محمد رمضان وأحمد فهمى

أشعل محمد رمضان الأمور بعد قرار إيقاف الطيار مرة أخرى بنشره صورة له فى المستشفى معلقا عليها بقوله "الدكتور اللى صورنى أوقفوه مدى الحياة" فى سخرية منه على قرار إيقاف الطيار، ولاقى محمد رمضان انتقادات لاذعة على صفحات الفيس بوك غير أنه فى وسط هذه الأجواء ظهر الفنان أحمد فهمى ساخرا من محمد رمضان عندما قام بالرد على صورة محمد رمضان المتداولة من المستشفى وقال "الدكتور اتوقف ليه.. صور له البواسير ولا ايه".

أصالة وأحلام

حرصت الفنانة أحلام، على تهنئة الفنانة أصالة بعيد ميلادها منذ أيام، متناسية الخلاف الذى وقع بينهما من قبل وبادرت بالصلح، حكاية هذا الخلاف بدأ عندما هنأت أحلام أصالة بأغنيتها "بنت أكابر"، ولم ترد الأخيرة على تهنئتها، ثم حذفت أحلام تغريده التهنئة.

وعاد الخلاف مجددا بينهما هذه الأيام، واشتعلت الأزمة بين الفنانتين نتج عنه قيام أحلام بحظر "بلوك" أصالة على تويتر وإثارة الجدل بين متابعى كل من المطربتين.

أصالة وأنغام

كانت الفنانة أصالة قد هاجمت، الفنانة أنغام، فى العام الماضى، بسبب زواجها من أحمد إبراهيم، المتزوج من ابنة شقيقة زوجها طارق العريان، فى عدة لقاءات تليفزيونية من قبل، كان أبرزها خلال استضافتها فى برنامج "توأم روحى" الذى يقدمه الإعلامى اللبنانى نيشان.

وصفت "أصالة" المطربة أنغام أثناء اللقاء بـ"خرابة البيوت"، قائلة: "مش طايقة أنغام، وعندى شعور مش لطيف تجاهها، وسقط الاحترام"، مضيفة: "ما عندى مبررات الأشياء الغلط، ومنها خراب البيوت.

محمد سامى ونسرين أمين

"نسرين أمين ممثلة من الدرجة الخامسة".. بهذا التعبير، وصف المخرج محمد سامى، الفنانة نسرين أمين، التى عملت معه فى مسلسل "الأسطورة" للنجم محمد رمضان عام 2016، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا وقتها، إلا أن المسلسل، الذى كان يضم عدة نجمات، لم يمر مرور الكرام، حيث شهد العديد من الخلافات من بينها ياسمين صبرى والمخرج محمد سامى.

فلجأت نسرين إلى صفحتها للرد على تصريحات المخرج محمد سامى، دون أن تذكر اسمه، حيث قالت نسرين بطريقة ساخرة "الحمد لله على نعمة الشغل والنجاح بدون واسطة ولا فرض على الجمهور.. الحمد لله على نعمة القبول.. الحمد لله على نعمة الشكل الجميل (نسبى وأذواق).. الحمد لله على السمعة الطيبة والتاريخ النضيف الخالى من أى بلطجة أو قضايا مريبة.. الحمد لله على نعمة الموهبة اللى الجمهور بس هو اللى يحكم عليها عشان مش عايزة حد يزعل منى".

محمود العسيلى وسامو زين

وسخر المطرب محمود العسيلى من قيام المطرب سامو زين من لعب دور "البلطجى" فى مسلسل عبده فتوة، وبدأت الأزمة بنشر العسيلى لتغريدة على موقع "تويتر" قائلاً "نفسى أكتب تويتة عن المغنى اللى طلع فى دور بلطجى"، ليرد سامو زين على حسابه على موقع تويتر، "فى شخص بيقول على نفسه فنان وهو أراجوز لسه شايف التويتة بتاعته أحب أقول له، إزاى تتكلم عن أستاذك"، وانتهت الأزمة بنشر العسيلى لتدوينه ساخرة: "أستاذى ومعلمى.. أنا آسف إن التويتة بتاعتى ضايقت حضرتك، وإن شاء الله المسلسل يكسر الدنيا وياخد أحسن مسلسل كوميدى السنة دى".

أنعام وأحمد إبراهيم

أكثر من عام كامل مر على زواج الموزع الموسيقى أحمد إبراهيم والنجمة أنغام، الأمر الذى أثار جدلا كبيرا بين محبيها ومتابعيها، وكذلك تسبب فى العديد من الأزمات للطرفين، سواء لأنغام مع أسرتها وتحديدا ابنها، وأيضا بالنسبة لإبراهيم وتحديدا مع زوجته الأولى ياسمين عيسى.

ولأول مرة بعد الخلاقات وجه الموزع الموسيقى أحمد إبراهيم الشكر إلى زوجته الأولى ياسمين عيسى، حيث نشر إبراهيم، عبر حسابه على "إنستجرام" صورة لابنيه مع والدتهما، وعلق عليها قائلا: "فى يوم المرأة العالمى تحية للعظيمة الأمينة اللى صانت بيتى فى غيابى عرفت قيمة ولاد الأصول"، وأثنى عدد كبير من المتابعين لأحمد إبراهيم على تصرفه ووصفوه بالتصرف الراقى.