رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

مواطنة الوفد تقود حملة موسعة بمحافظات مصر لمواجهة فيروس كورونا  

بهاء أبو شقة
بهاء أبو شقة

تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبو شقه رئيس حزب الوفد، نظمت اللجنة النوعية للمواطنة برئاسة صفوت لطفي، حملة " احمي مصر وأسرتك من فيروس كورونا" بمشاركة اللجان النوعية للمواطنة على مستوي الجهورية، بالتعاون مع لجنه الصحة بالحزب برئاسة الدكتور محمد نصر، بهدف مواجهة الفيروس القاتل. أكد صفوت لطفي رئيس لجنة المواطنة، أن تعليمات المستشار بهاء أبو شقة رئيس الوفد، كانت واضحة منذ اللحظة الأولى بضرورة عمل كل اللجان واللجان النوعية بالحزب بآلية موحدة لمد يد العون للمواطنين ودعم الوطن في مواجهة فيروس كرونا كوفيد 19، مؤكدا أن بيت الأمة كان ومازال وسيبقى الأقرب دائما إلى جموع المصريين خاصة في أوقات الأزمات والشدائد.

وأضاف "لطفي" أن الحملة حرصت على نشر التوعية للتصدي للفيروس من خلال مشاركة الدكتور محمد نصر رئيس اللجنة النوعية للصحة، مشيرا إلى أن كافة لجان المواطنة بالحزب على مستوي الجمهورية كان لها دورا قويا في نجاح الحملة، حيث تم نشر التوعية وطرق الوقاية في جميع قرى ومدن ومحافظات مصر. وأشار "لطفي" إلى أن الحملة انطلقت بشكل موسع في الرابع والعشرين من شهر فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن لتعريف المواطن بطرق الوقاية من الإصابة بهذا الفيروس الخطير والأعراض المحتملة عند الإصابة به لا قدر الله، لافتا إلى أن أعضاء لجنة المواطنة قدموا إرشادات مطبوعة للمواطنين في المحافظات وتوزيع حقيبة صحية للوقاية تحتوى على ماسكات ومواد مطهره. وأوضح لطفي، أن الحملة قامت بعملية تطهير وتعقيم العديد من الأماكن، عبر الإشراف الطبي والإرشادات المستحدثة حسب تطور الأوضاع من الدكتور محمد نصر رئيس لجنه الصحة الذي لم يدخر من مجهوده ووقته من أجل مصر والمصريين.

وقال أن الفاعلية استهدفت كل فئات الشعب المصري بكل طوائفه في جميع ربوع البلاد، بالإضافة إلى دور العبادة من مساجد وكنائس ومحطات القطارات والمترو ومواقف السرفيس والمحلات والباعة الجائلين والمستشفيات والإدارات التعليمية والمراكز الصحية والمؤسسات الحكومية.

وأثنى لطفي، على المتابعة الدقيقة والمستمرة من المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الوفد، وقيادات الوفد التي لم تدخر جهدا لإنجاح هذه الفاعلية حيث كانت توجيهاتهم الداعمة للجنة المواطنة خير سند، وكذا كل قيادات وكوادر الحزب والإعلاميين الوفدين. وقال عماد إبراهيم نائب رئيس اللجنة النوعية للمواطنة، أن الفاعلية شارك فيها ما يقرب من ثلاثمائة من قيادات وأعضاء لجان المواطنة بالمحافظات، بالإضافة إلى عدد كبير من المتطوعين.

وأضاف قائلا:" وجب علينا في هذا الحدث الجلل أن تتقدم بالشكر لأبطال هذا المجهود العظيم الذين قادوا بأنفسهم تلك الحملة على أرض الواقع وجالوا في شوارع مصر ومثلوا الوفد خير تمثيل واثبتوا فعلا وبطريقه عمليه أن الوفد ضمير الأمة النابض، فكل الشكر والتقدير لهم".