رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أسماء جلال: «حالة حرب» تمثيلية داخل «مملكة إبليس»

تجسد الفنانة أسماء جلال شخصية "غريبة" داخل أحداث مسلسل "مملكة إبليس"، وهى الفتاة التى كل الحارة تتمناها، ولكنها تتلاعب على فتحى إبليس وتتراهن على شنبه مهرًا لها، ورغم ذلك تحاول أن تشغل الكل بمن فيهم "الخواجة" الشخصية التى يجسدها أحمد داود، ورغم معرفته أن "حماصة" كريم قاسم يريدها ويعشقها، ولكنها لا تمنحه فرصة التقرب.

أعربت الفنانة أسماء جلال عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل "مملكة إبليس" والعمل مع السيناريست محمد أمين راضى والمخرج أحمد خالد موسى، وقالت أحببت الدخول إلى عالم محمد أمين راضى والعمل معه، خاصة أن أعماله دائما ما تثير الجدل، وعلامات الاستفهام لدى الجمهور، والتغيير مطلوب دائما للممثل في الدخول إلى عوالم مختلفة.

وأضافت أكثر شيء جذبنى في العمل مع محمد أمين راضى هو أن كل كلمة أو جملة لديه لها دلالة ومعنى ومرتبطة بالأحداث، لذلك هو يتمسك بشكل كبير بجمله الحوارية، لأنه أحيانا يضع الجمل في نهاية العمل يستعين بها، فأول من حدثنى للمشاركة في العمل كان المخرج أحمد خالد موسى، فعندما كلمنى عن شخصية غريبة كنت أريد معرفة من الفنانة التى تجسد هذا الدور، ولكنه فاجأنى أنه أنا، فتعجبت أنه رأى في إنى أستطيع تجسيده، وبدأ معى بروفات ترابيزة للوقوف على تفاصيل الدور.

وأشارت إلى أن الشخصية كانت مختلفة ولم أجسدها من قبل، وقالت كان من الصعوبات التى واجهتها هو أنى لا أريد أن تظهر الشخصية بالفتاة الشعبية العادية، ولا الأنثى التى يعجب بها شباب الحارة، فكنت أريد إلقاء الضوء بشكل أكبر على ردود أفعالها، وتصرفاتها لأنها ذكية جدا وتعلم ماذا تفعل بالتحديد.

وأوضحت أسماء جلال أن ردود الأفعال التى وصلتها كانت فوق المتوقع، خاصة أنها جاءت من شخصيات مهمة في الوسط الفنى وخارج الوسط الفنى، وهذا أمر غير معتادة عليه، وقالت: كانت دائما ردود الأفعال التى تصلنى تكون من الدائرة المقربة لدى سواء أصحابى أو زملائى في الوسط الفنى، وهذا نابع من نجاح الشخصية والعمل، فلقد كنا في حرب تمثيل خلال التصوير.

وأكدت أسماء جلال أن الشخصية التى جسدتها خلال العمل مختلفة عن شخصيتها في الواقع، وقالت أصحابى يسمونى في الواقع "حنفي" لذلك تعجبوا من الشخصية التى أجسدها داخل العمل، فهى فتاة ليست سهلة بالمرة، وجعلت كبير الحارة يخلع لها حذاءه في ظل وجود زوجاته الاثنان بدون حذاء.