رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

”القمامة ” كلمة السر للإطاحة برؤساء أحياء العاصمة

أنتشار القمامة بشوارع العاصمة
أنتشار القمامة بشوارع العاصمة

مازالت " القمامة" كلمة السر في إقالة عدد من رؤساء الأحياء بمحافظة القاهرة ، مع تعدد شكاوى المواطنين من أنتشار القمامة بشوارع العاصمة بالتزامن مع فيروس "كورونا " بسبب تلك الأكوام التي تعتلي الشوارع و تأذى المواطنين و تضر بصحتهم .

قرر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، إقالة عد من من رؤساء الأحياء بالمحافظة لوجود أخطاء جسيمة تم ارتكابها أكثرها أنتشار القمامة فى شوارع وطلاء الجداريات الفنية والبناء العشوائي دون مراقبة .

وترصد « الزمان » أخطاء رؤساء الأحياء التي أرتبكوها و من ثم تمت إقالتهم على الفور .

¤ أقالة رئيس حي الوايلى :

في يونيو ٢٠١٩ ، قرر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية الإطاحة برئيس حي الوايلي في أعقاب توجيهات الوزير لقطاع التفتيش والمتابعة وتقييم الأداء بالوزارة بالقيام بحملات مفاجئة على عدد من الأحياء والمدن بالمحافظات، و فى المقدمة محافظة القاهرة " العاصمة " ، ومنها حي الوايلي ، حيث تم رصد عدد من الأخطاء الجسيمة في العمل، مشيراً إلى أنه تم رصد تلك المخالفات و اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والتحقيق فيها بمعرفة النيابة الإدارية.

وأكد مصدر بوزارة التنمية المحلية أن الإطاحة برئيس الحي جاءت بسبب المخالفات الجسيمة في الحي مثل البناء العشوائي، وانتشار القمامة، بالإضافة إلى إزالة الجداريات العباسية التي رسمها طلاب كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس وطلائها باللون الأبيض.

¤ أقالة رئيسى حي حلوان و المرج :

و فى ٩ ديسمبر ٢٠١٩ ؛ أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، قراراً بإقالة رئيسي حي حلوان والمرج، وذلك لوجود مخالفات بشوارع الحي، كانتشار القمامة ووجود أعمدة الكهرباء وسط المساكن، وتم تعيين سكرتير حي حلوان رئيسًا للحي، وسكرتير رئيس حي المرج رئيسًا للحي، وتم إعطاء مهلة لهما 15 يومًا لإصلاح الأزمات".

و أخيراً .. إقالة رئيس حي المطرية :

١ أبريل ٢٠٢٠ ؛ وجه اليوم اللواء محمود شعراوي ، وزير التنمية المحلية، بنقل رئيس حي المطرية صادق عبد المقصود، إلى ديوان عام محافظة القاهرة، وتعيين حسام لبيب خميس رئيس حي غرب المنصورة بالدقهلية رئيساً لحى المطرية بالقاهرة لمدة عام.

جاء ذلك عقب جولة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، يرافقه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على مختلف مناطق حي المطرية، وذلك بعد تلقى الوزارة لمجموعة من الشكاوى بسبب كثرة الإشغالات وتدنى مستوى النظافة، وعدم تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.