رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

بطارية لـ 8 أيام.. شاومي تعلن عن ساعتين ذكيتين للأطفال بسعر خيالي

كشفت شركة شاومي "Xiaomi"، اليوم، النقاب عن ساعتين ذكيتين جديدتين موجهتين للأطفال مع شاشة كبيرة الحجم من نوع AMOLED، ودعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع 4G، بالإضافة إلى مقاومة الماء حتى عمق 20 متر، ويمكن حجزها مسبقا وسيبدأ الشحن في غضون 5 أيام.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، تحتوي ساعة Xiaomi Mi Kids Watch 4، على شاشة مستطيلة من نوع AMOLED، بقياس 1.78 بوصة وبدقة 448×368 بكسل، وهي محمية بزجاج Gorilla Glass 3.

وتعمل ساعة Mi Kids Watch 4، بمعالج من نوع Qualcomm Wear 2500، يمكن تثبيت العديد من التطبيقات عليها، مثل تطبيقات الدردشة، وتطبيقات التعلم المخصصة للأطفال.ويمكن باستخدام ساعة شاومي الذكية إجراء مكالمات فيديو، حيث تأتي Mi Kids Watch 4 مع كاميرا ضمن قطع في الشاشة بدقة 5 ميجابكسل، وعلى الرغم من أن الساعة لا تدعم تقنية GPS، إلا أنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لحساب موقع الطفل حتى داخل الأبنية.
Xiaomi Mi Kids Watch 4 in Pink and BlueXiaomi Mi Kids Watch 4 in Pink and BlueXiaomi Mi Kids Watch 4 in Pink and BlueXiaomi Mi Kids Watch 4 in Pink and Blue

وتدعم Mi Kids Watch 4، تقنية الاتصال القريب المدى NFC، وتحتوي بطارية بسعة 920 مللي أمبير في الساعة تكفي لمدة 8 أيام في وضع الاستعداد.

وتتميز ساعة Xiaomi Mi Kids Watch 4 Pro ، بنفس المواصفات، ولكن باختلاف ميزة تحديد المواقع GPS المتقدمة ثنائية النطاق (L1 + L5) لتتبع أكثر دقة وموثوقية، بالإضافة إلى ذلك كما تمتاز بأن كاميرتها تأتي بدقة 8 ميجابكسل للحصول على صور بجودة أفضل.

وستتوفر ساعتي شاومي باللونين الوردي والأزرق، للحجز في الصين بدءا من اليوم، سعر Mi Kids Watch 4 يعادل 125 دولار أمريكي، و4 Pro بسعر يعادل 185 دولار أمريكي.