رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
حوادث

اليوم.. انتهاء مدة تأجيل قضايا الاستئناف في القاهرة بسبب ”كورونا”

جريدة الزمان

تنتهى اليوم الخميس 23 أبريل المدة التى حددها رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار بدرى عبد الفتاح لتأجيل القضايا إداريًا على مستوى كل المحاكم بسبب فيروس كورونا.

وأصدر المستشار بدرى عبد الفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة، قرارًا بتأجيل جلسات المحكمة إداريًا خلال الفترة من ١٨ أبريل وحتى ٢٣ من الشهر ذاته، كما قرر أيضًا أن تقتصر محاكم الجنايات التى تنظر قضايا الإرهاب على نظر تجديد الحبس فقط خلال جلستها المحددة في تلك الفترة.

تأتى هذه القرارات تماشيا مع قرارات الحكومة والتى تهدف إلى تقليل الزحام ومنع الاختلاط لتقليل فرص نقل العدوى والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وجاء في نص قرار رئيس محكمة الاستئناف رقم 138 لسنة 2020، بتشكيل دائرتين بكل من المأموريات التابعة للمحكمة (القاهرة الجديدة - شمال القاهرة - الجيزة - ٦ أكتوبر) اعتبارًا من يوم ١٨ أبريل وحتى ٢٣ أبريل انظر تجديد الحبس واستئنافاتها، إحداهما في النص الأول من الأسبوع، والأخرى في النصف الثانى من الأسبوع.

وشمل القرار، على المكتب الفنى بالمحكمة ومأموريتها تأجيل الجلسات إداريًا خلال دور الانعقاد الثالث من دور شهر أبريل والذى يبدأ من 18 وحتى 23/4، وتشمل الدعاوى الجنائية والمدنية والأسرة لجلسات محددة ويؤشر على كل دعوى بالجلسة المحددة.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق