رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تهنئة الرئيس السيسي للشعب بـ عيد تحرير سيناء تتصدر عناوين الصحف

حازت تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى عموم الشعب بمناسبة الذكرى الـ 38 لتحرير سيناء، على رأس اهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.

وأبرزت الصحف أيضا، تهنئة السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بهذه المناسبة.

وفى التفاصيل، أفردت صحف "الأهرام والأخبار والجمهورية" صفحاتها الرئيسية والداخلية لنقل تحية الرئيس السيسى، فى تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك بمناسبة الذكرى الـ 38 لتحرير سيناء، لشهداء مصر الأبرار من أبناء الشعب ورجال القوات المسلحة الذين خاضوا أشرف المعارك لتحرير سيناء.

ونقلت صحيفة الأهرام عن الرئيس السيسى قوله "فى مثل هذا اليوم استعادت مصر كامل ترابها الوطنى وما كان هذا ليحدث إلا بمعركة نضال وكفاح طويل خاضته مصر على كل الجبهات لتحرير سيناء تحية خالدة فى هذا اليوم المجيد إلى شهدائنا الأبرار من أبناء هذا الشعب الأصيل، تحية لرجال القوات المسلحة الذين خاضوا أشرف المعارك، تحية لبراعة المفاوض المصرى وكل من شارك فى صناعة هذه الملحمة التاريخية.. عاشت مصر وطنا كريما عزيزا نبذل من أجله كل غال ونفيس، كل عام وأنتم بخير".

وفى السياق، نقلت صحيفة الأخبار تهنئة السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، عبر صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعى، والتى قالت خلالها "إن تحرير سيناء علامة مضيئة فى تاريخ مصر الحديث.. حيث بددت مصر فيه الأوهام واستعادت من خلاله آخر شبر من تراب سيناء الحبيبة بفضل سواعد وعقول أبنائها المخلصين وتضحياتهم العظيمة كل عام ومصر عزيزة قوية فى تقدم ورخاء دائما".

وفى شأن آخر، كتبت صحيفة الأخبار تحت عنوان "مدبولى يستعرض فعاليات الثقافة الرقمية فى رمضان" أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى استعرض تقريرا أعدته وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم حول تفاصيل أجندة الفعاليات الرقمية التى تقيمها الوزارة خلال شهر رمضان المبارك، تحت مظلة المبادرة الإلكترونية التى ترعاها وزارة الثقافة بعنوان "خليك فى البيت .. الثقافة بين إيديك"، حيث تقام هذه الفعاليات من خلال أجندة رقمية يبث محتواها على القناة الرسمية لوزارة الثقافة على "يوتيوب"، وتتضمن مجموعة من الأنشطة المسجلة والمسابقات التى تهدف إلى إثراء الحصيلة المعرفية لجموع المواطنين من مختلف الشرائح العمرية.

وعلى صعيد مختلف، سلطت صحيفة الأهرام الضوء على عودة الخدمات تدريجيا بالشهر العقارى والمحاكم والمرور، حيث أكدت عودة بعض الخدمات الحكومية إلى العمل اعتبارا من اليوم تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء الأخير الذى تضمن بعض الإجراءات للتخفيف عن المواطنين وعودة الحياة الطبيعية تدريجيا مع أخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى إعلان وزارة العدل عودة العمل بمكاتب توثيق مصلحة الشهر العقارى بدءا من اليوم على مستوى الجمهورية مع قصر الخدمات التى يتم تقديمها للمواطنين على 6 خدمات فقط، وهى إثبات التاريخ للمحررات والتصديق على الدفاتر التجارية ومحضر إيداع وصية مغلقة ومحضر فتح وصية مغلقة والتوكيل الخاص "صرف المعاش" والإقرارات.

أمنيا.. نشرت صحيفة الجمهورية إعلان وزارة الداخلية الإفراج عن 4 آلاف و11 من نزلاء السجون، بمناسبة الاحتفال بـ "عيد تحرير سيناء".

ونقلت الصحيفة قرار الوزارة والتى ذكرت خلاله - أن ذلك جاء تنفيذا لقرار الرئيس السيسى الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو، بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، مشيرة إلى أن قطاع السجون قام بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 3 آلاف و778 نزيلا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

اقتصاديا.. كتبت صحيفة الأخبار تحت عنوان "توريد القمح بعد الإفطار.. وصرف المستحقات فورا" أن معدلات توريد القمح ارتفعت، خلال الأيام الماضية، لتصل إلى حوالى 220 ألف طن خلال الأسبوع الأول من التوريد الذى بدأ منتصف أبريل ولم يمنع وباء كورونا الفلاحين من تسليم القمح للجان التوريد بالمحافظات، خاصة مع تطبيق كافة الضوابط والقواعد التى تمنع انتشار العدوى بالوباء.

وأشارت الصحيفة إلى قرار تنفيذ تيسيرات جديدة لتشجيع المزارعين على التوريد إلى مناطق التوريد بالمحافظات، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى بتقديم كافة التيسيرات للمزارعين لتحفيزهم على توريد القمح المحلى للحد من الاستيراد لمواجهة الظروف والمتغيرات الإقليمية والعالمية بسبب انتشار الوباء.

ونقلت "الأخبار" تأكيد وزير التموين على المصيلحى استمرار عملية توريد القمح المحلى فى كافة لجان ومواقع الاستلام بكافة المحافظات على أن تبدأ أعمال لجان الفرز والاستلام خلال شهر رمضان من 9 صباحا حتى الرابعة عصرا ومن بعد الإفطار حتى 11 مساء طوال شهر رمضان مع تشكيل غرفة عمليات بوزارة التموين لمتابعة عملية التوريد ويستمر موسم توريد القمح حتى منتصف يوليو المقبل.

موضوعات متعلقة