الزمان
وزيرة الخارجية الألمانية تلتقي نظيرتها السنغالية والرئيس السنغالي في دكار متحدث الحكومة: مدبولي وجه المحافظين بالتواجد في الشارع وحل مشاكل المواطنين بصورة يومية رئيس مدينة دمياط يتابع قرارات غلق المحال والأنشطة التجارية عقب تبادل إطلاق النار مع الشرطة.. مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط عنصرين آخرين تخصصوا في الإتجار بالأسلحة بأسيوط رئيس شباب النواب: وزير الشئون النيابية سيكون مفتاح نجاح الحكومة في التعامل مع البرلمان ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص محافظ البحيرة: تواصل أعمال رصف طريق دمنهور شبراخيت بطول 12 كم أفضل فيلم عربي للسوداني.. وداعًا جوليا والفلسطيني عَلَم بمهرجان جمعية الفيلم المصرية «كفوا عن تسليح إسرائيل».. تفاصيل اعتقال ناشطتين في بريطانيا بسبب تضامنهما مع الفلسطينيين كتائب القسام تفجر دبابتين للاحتلال بصاروخ إسرائيلي في مدينة غزة قيادي بحماس: لن تقبل بتدخل أمريكي إسرائيلي لإدارة غزة بعد الحرب وزير الدفاع يلتقي بعدد من رجال القوات المسلحة بنطاق المنطقة المركزية العسكرية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

أمين مساعد الشعب الجمهوري بالجيزة يوضح أهمية حزمة قرارات البنك المركزي في دعم القطاع الصناعي

ثمن الدكتور أحمد حلمي عبدالصمد، الأمين العام المساعد لحزب الشعب الجمهوري بالجيزة، حزمة القرارات التي أعلن عنها البنك المركزي لتيسير عمليات الاستيراد والتصدير، موضحا أنها جاءت في توقيت مناسب وهام لتدخل ضمن القرارات التي اتخذتها الحكومة بناء على توجيهات القيادة السياسية لتعميق الصناعة وتعظيم الصناعة الوطنية ودعمها بكل الطرق والوسائل لزيادة الإنتاج ومواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضح عبدالصمد، أن قرارات البنك المركزي لها أهمية كبرى في تقليل الضغط على العملة الصعبة "الدولار" المتاحة لدى البنوك، هذا بالاضافة إلى أنه يدعم القطاع الصناعي بتوفير خامات ومستلزمات الإنتاج، موضحا أن التسهيل الخاص بالشركات التي تتعامل مع الدول المجاورة بالسماح لها باستخدام عوائد صادراتها في الاستيراد هو قرار جيد جدا يسهل على الشركات المصدرة والمستوردة .

أكد عبدالصمد، أن القرار يساعد على الافراج عن السلع المستوردة العالقة بالمنافذ الجمركية، وهذا يساهم في تخفيض جزئي للأسعار بالأسواق، وهذا يؤدي للحد من الموجات التضخمية المرتفعة، موضحا أن قرارات المركزي تساهم في تشغيل عجلة الاقتصاد، إضافة إلى أنها تقلل الضغط على الطلب على الدولار ما يزيد المتاح منه بالسوق، مشيدا بالتفكير خارج الصندوق من قبل قيادات البنك المركزي لدعم الاقتصاد الوطني .

تابع عبدالصمد، أن قرارات المركزي لها أهمية كبرى في تخفيف تراكم البضائع المتكدسة الموجودة بالموانئ، نظرا لمنح مهلة للمستوردين لانهاء الاجراءات اللازمة للإفراج الجمركي والتي تستمر لنهاية العام الجاري، وهذا يحفظ حقوق المستورد، موضحا أن الدولة تقدم كافة الدعم لتعظيم الصناعة الوطنية وزيادة حجم الصادرات المصرية وزيادة الدخل القومي .

click here click here click here nawy nawy nawy