بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع رئيس الوزراء يصل المتحف المصري الكبير لحضور قمة Rise up للشركات الناشئة حقيقة فيديو متداول يزعم استبدال عملات أجنبية بأخرى محلية في مطاى القاهرة مصدر أمني ينفي ضبط سيارات إسعاف محملة بالأسلحة الثقيلة إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف للاحتلال على بلدة خزاعة شرق خان يونس ماجدة خير الله: طارق الشناوي أنتقد روجينا في عمل فني وليس شخص يجلس في كازينو ماجد خير الله: أشرف زكي بالغ في رد فعله ضد طارق الشناوي رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”كرمان السورى” للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية ببياض العرب رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة ”إيميسا دينيم” لصناعة الملابس الجاهزة كشف ملابسات قيام قائدى سيارتين بأداء حركات إستعراضية وإشعال ألعاب نارية بالقاهرة ”الزراعة” تطلق ٦ قوافل بيطرية مجانية لدعم مربي الماشية بالمنيا وبني سويف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

الأوسكار تعتمد حزمة تعديلات لجوائز 2021 لمواجهة كورونا

قامت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بتعديل قواعد أهليتها لجوائز الأوسكار، في أعقاب وباء كورونا الذي يواصل اجتياحه دول العالم.

ووافق مجلس المحافظين خلال اجتماع عقد قبل قليل، على تعليق قرار عرض الأفلام مسرحياً لمدة سبعة أيام في مسرح تجاري في مقاطعة لوس أنجلوس للتأهل لجوائز الأوسكار.

كما سيتم السماح بإصدار الأفلام رقميًا دون تشغيلها في المسارح. ومع ذلك، فإن هذا لا يعني أن العرض الأول للفيلم على خدمة البث مؤهل للحصول على جائزة أوسكار. حيث يجب أن يكون للفيلم التابع لشبكة رقمية إصدار مسرحي مخطط له. ويتعين اتاحته أيضًا على موقع البث المخصص لأعضاء غرفة عرض الأكاديمية في غضون 60 يومًا من بث الفيلم أو إصدار من خلال خدمة تحت الطلب (VOD).

من جانبه، قال رئيس الأكاديمية ديفيد روبين والرئيس التنفيذي دون هودسون في بيان: "تعتقد الأكاديمية اعتقادًا راسخًا أنه لا توجد طريقة لتجربة سحر الأفلام أكثر من رؤيتها في المسرح".

وأضاف البيان: "إن التزامنا بذلك لا يتغير ولا يتزعزع. ومع ذلك، فإن جائحة (COVID-19) تتطلب استثناءً مؤقتاً لقواعد الأهلية للحصول على الجوائز".

كما أعلنت الأكاديمية أنها ستدمج فئتي مزج الصوت والمونتاج الصوتي في جائزة واحدة، مما يقلل من إجمالي عدد الجوائز الممنوحة إلى 25. ولأول مرة، سيتم دعوة جميع أعضاء الأكاديمية للمشاركة في الجولة التمهيدية للتصويت لفئة أفضل فيلم دولي. حيث سيتعين على الأعضاء تلبية الحد الأدنى من متطلبات المشاهدة للسماح لهم بالتصويت.

أما فئة الموسيقى الأصلية، صوت المجلس على أنه يجب أن يشمل الفيلم 60% من الموسيقى الأصلية كحد أدنى. وبالنسبة للأفلام التي تحتوي على امتيازات وأجزاء، يجب أن تحتوي على موسيقى جديدة بنسبة 80% على الأقل.

وبمجرد السماح بإعادة فتح دور السينما، ستكون نافذة السبعة أيام شرطاً اساسيا لأهلية الفيلم. ولن يتم بعد ذلك إصدار الأفلام التي تم عرضها بالفعل في المسارح قبل وقت سابق. وعند إعادة فتح السينمات ستقوم الأكاديمية أيضًا بتوسيع عدد المسارح المؤهلة خارج مقاطعة لوس أنجلوس لتشمل أماكن في مدينة نيويورك وشيكاجو وميامي وأتلانتا.