رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نقيب الفلاحين يحذر من عدم التزام قاطني الأرياف باجراءات منع انتشار وباء كورونا

حذر الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين من عدم التزام المواطنين بالريف المصري بالتعليمات والإجراءات والتدابير، التي اتخذتها الحكومة للسيطرة على وباء كورونا، والحد من انتشاره حيث يشكل ذلك خطرا كبيرا ويحطم كل المجهودات المتخذه لمنع انتشار هذا الوباء، حيث يمكن لهذه القرى أن تتحول لبؤر تساهم في تفشي المرض بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف "أبوصدام" أن قلة الوعي بخطورة المرض وبعد هذه القري عن المدن الكبيرة وقلة إمكاناتها جعلها بعيدة عن أعين الإعلام وأعين الجهات الرقابية.

لافتا إلى أن معظم أهالي القرى يعيشون حياة شبه طبيعية ويستبدلون التجمع في المساجد والكنائس بالتجمع في المنازل والدوارات ولا يلتزم عمال اليومية بأدني درجات الحفاظ على أنفسهم من انتشار وباء كورونا أثناء الذهاب إلى أعمالهم اليومية.

وأوضح "عبدالرحمن" أنه ورغم استحالة بقاء الوضع الحالي بالالتزام بعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة إلا أن اتباع الاجراءات اللازمه لمنع انتشار وباء كورونا بالغ الأهمية حتي لا يفلت المرض عن السيطره قبل اكتشاف أمصال وأدوية له.

مطالبا الحكومة بتوفير الكمامات والمطهرات بأسعار مناسبة لأهالي الريف وتشديد الرقابة وإلزام هؤلاء المواطنين باتباع التعليمات والتدابير، التي وضعتها الدولة للحفاظ عليهم ومن تفشي الوباء.

وناشد "عبدالرحمن"، المواطنين وخاصة ساكني الريف بعدم التراخي في اتخاذ التدابير اللازمة لحماية أنفسهم وأهلهم من هذا الوباء وتوخي اعلي درجات الحيطة والحذر اثناء التنقل من المدن للريف والعكس وأثناء الذهاب والإياب من وإلى أعمالهم.

موضوعات متعلقة