رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خير أجناد الأرض

المتحدث العسكري: اكتشفنا أنفاقًا طولها 3 كيلومترات وعمقها 30 مترًا

جريدة الزمان

أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، إن بيان القوات المسلحة بشأن عمليات مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود يأتي في إطار استعراض النتائج على المواطنين حول النجاحات التي يتم تحقيقها لاجتثاث الإرهاب من جذوره.

وتابع متحدث الجيش، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "اكسترا نيوز"، إنه تم تدمير واكتشاف عدد فتحات أنفاق على الشريط الحدودى برفح، ومنذ 2015 تم إنشاء المنطقة العازلة بعمق 5 كيلومترات، كانت تستخدم لتهديد الأمن القومى المصرى وتستخدم لتهريب أسلحة وذخائر ومخدرات ومركبات تهدد أهالينا والقوات المسلحة والشرطة.

وأضاف المتحدث العسكري: تم إنشاء المنطقة العازلة على مراحل مختلفة، وخلال الفترة الماضية انخفضت فتحات الأنفاق، وكان هناك فتحات يصل طولها 3 كيلو وأكثر بأعماق 30 م تحت الأرض، ومع الانتهاء من بناء المنطقة العازلة سينتهى خطر الأنفاق وسنحد تماما من تسلل العناصر الإرهابية أو تهريب أسلحة وذخائر.. حيث اكتشفنا أكثر من 3 آلاف فتحة نفق في منطقة رفح الحدودية خلال السنوات الماضية".

وأضاف إن القوات المسلحة نجحت في تدمير وإحباط 630 عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف قوات على طرق التحرك، بجانب اكتشاف 228 مخبأ، و116 عربة دفع رباعى، على الاتجاهات الإستراتيجية الجنوبية والشرقية والغربية، كان بعضها يحاول اختراق الحدود للوصول للعمق المصرى، وبعضها محمل بعناصر إرهابية لاستهداف القوات والمنشآت الحيوية.

المتحدث العسكري اكتشفنا أنفاقًا طولها 3 كيلومترات وعمقها 30 مترًا

استطلاع الرأي

العدد 241 حالياً بالأسواق
316242