رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
حوادث

إجراءات وقائية بقاعة محكمة جنايات طرة قبل انعقاد قضايا اليوم

جريدة الزمان

تشهد قاعة محكمة الجنايات المنعقدة بطرة، إجراءات وقائية مشددة، وذلك قبل انعقاد محاكمات اليوم، ولعل من ابرزها محاكمة متهم بقضية احداث طلعت حرب برئاسة المستشار معتز خفاجي، ومحاكمة ٣ متهمين بقضية احداث مسجد الفتح برئاسة المستشار شبيب الضمراني.
وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحرازالأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات.
كانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على كل من إبراهيم آدم، الصادر ضده حكمًا غيابيًا بالسجن المؤبد، ومحمود محمد، الصادر ضده حكمًا غيابيًا بالسجن المشدد 15 سنة، في أحداث النزهة، وتم إعادة إجراءات محاكمتهما.
ويأتي هذا الإجراء تنفيذا لتعليمات المستشار عمر مروان وزير العدل، الذي شدد على اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازم، للوقاية من الفيروس من خلال تأجيل الدعاوى المنظورة أمام المحاكم، وأن يكون حضورها بدون حضور الجمهور، مع متابعة المواطنين والمحامين لمعرفة المواعيد.
يذكر أنه تم تعقيم مبنى ديوان وزارة العدل بالكامل والانتهاء منه، كما تم التوجيه باتخاذ الإجراءات الوقائية داخل المصالح التابعة للوزارة ووجه وزير العدل بتوفير التكاليف المالية اللازمة لذلك.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق