رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

«ماركا»: الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن إلغاء حفل توزيع جوائز الأفضل هذا العام

ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد قرر إلغاء حفل توزيع جوائز “الأفضل” هذا العام بسبب ما يمر به العالم جراء أزمة فيروس كورونا.

وكان من المفترض أن تقام حفل جوائز الفيفا لاختيار الأفضل في شهر سبتمبر القادم في مدينة ميلانو الإيطالية، ولكن الظروف الاجتماعية والصحية جعلت الاتحاد الدولي لكرة القدم يقوم بإلغاء نسخة هذا العام.

ووفقاً للصحيفة الإسبانية “ماركا” فإن موسم 2019 / 2020 سيترك بدون تحديد هوية الفائز بجائزة “الأفضل” سواء بالنسبة للاعبين أو اللاعبات أو حتى للمدربين.

ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني كان آخر من فاز بتلك الجائزة في نسخة الموسم الماضي التي تعتبر هي الرابعة بعد انفصال الفيفا عن جائزة الكرة الذهبية الخاصة بمجلة “فرانس فوتبول”.

ويعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي هو أكثر اللاعبين فوزاً بالجائزة بواقع مرتين، يليه ميسي بمرة، وأيضاً لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني نال الجائزة في عام 2018.

وأضافت الصحيفة أن مجلة فرانس فوتبول لم تتخذ بعد قرارها النهائي بشأن إلغاء جائزة “الكرة الذهبية” هذا العام، وأيضاً الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لم يقرر بعد ما إذا سيقوم بإلغاء جوائزه السنوية أم سيجريها في موعدها.