ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وكيل خطة النواب:أبناء النائبة شيرين فراج أصيبوا بكورونا

 النائبة شيرين فراج
النائبة شيرين فراج

أكد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن جميع النواب الذين حضرو اجتماع لجنه الخطة والموازنة يوم الخميس الماضي تم عمل الاختبارات الأوليه لهم وذلك بعد مخالطتهم النائبة شرين فراج المصابه بفيروس كورونا والمحتجزة حاليا بمستسفي القصر العيني الفرنساوي .

وكشف وكيل لجنة الخطة والموازنة في تصريحاته له الخميس، أن أبناء النائبة تم إصابتهم أيضا بفيروس من خلال نقل العدوي عن طريق والدتهم النائبة شرين فراج .

ونفي وكيل لجنة الخطة والموازنة، ما أثير في الإعلام عن اصابه ١٢ نائب من أعضاء اللجنة، لافتا ان الاعلام تناول القضيه بطريقة غير منضبطه، لافتا ان النائب طلعت خليل الذي كان يجلس بجوار النائبة شرين فراج أثناء اجتماع لجنه الخطة والموازنة الأخير اجري التحاليل وظهرت نتيجة الاختبارات سلبيه، مؤكدا ان اللجنه ستوقف اجتماعاتها لمدة أسبوع فقط نتيجة إرهاق موظفين اللجنه وذلك بعد المجهود الكبير الذي بذل خلال الأسابيع الماضية، تستأنف اللجنه اجتماعاتها الاسبوع بعد القادم عقب اجازة عيد الفطر المبارك.

وذكر، أن اللجنه ستوقف اجتماعاتها لمدة أسبوع واحد فقط، نتيجة إرهاق موظفين اللجنه وذلك بعد المجهود الكبير الذي بذل خلال الأسابيع الماضية، على أن تستأنف اجتماعاتها عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

كانت مجلس النواب قد أصدر بيانا حول الإجراءات التي قام بها في ضوء تأكيد إصابة النائبة الدكتورة شيرين فراج بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذكر البيان أن المجلس تواصل مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، والذين حضروا إلى مقر المجلس فور إخطارهم، وقاموا بمعاينة أماكن تواجد النائبة خلال الأسبوع الماضي، سواء في القاعة الرئيسية أو قاعات الاجتماعات أو القطاع الطبي.

وفي هذا الصدد راجع قطاع الطب الوقائي الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذها المجلس منذ بداية الأزمة، وخاصة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وتنظيم المسافات الآمنة في الجلوس، وتوزيع المطهرات على مستوى جميع القاعات، وإلزام الجميع بارتداء الكمامات، وأكد مسئولو الطب الوقائي كفايتها تماماً لمنع انتشار أي عدوى دون الحاجة إلى مزيد من الإجراءات.