رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

مخزون الشاي يكفي 13 شهرا.. التموين تكشف عقوبة المخالفين لقرار تسعير الأرز

أرشيفية
أرشيفية

تواصل الدولة جهودها في الاهتمام بملف الأمن الغذائي من خلال توفير جميع السلع في الأسواق المصرية، وفي التقرير التالي نعرض لكم أخر مجهودات وزارة التموين في هذا الصدد والتي جاءت كالتالي:

كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين عن آليات وزارة التموين للرقابة على أسعار السلع بالأسواق، مطمئنًا المواطنين بأن جميع السلع الغذائية متوفرة بشكل جيد رغم ما يمر به العالم من أزمات وعلى رأسها كورونا و الأزمة الروسية الأوكرانية.


وأشاد "خليل" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" والمُذاع عبر فضائية " دي إم سي" بجهود الدولة المصرية في التعامل مع الأزمات واهتمامها الكبير بملف الأمن الغذائي وبالفعل نجحت الدولة في إدارة هذا الملف من خلال إجراءات تحفيزية واحترازية.

و أكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن الزراعات التعاقدية أهم ما تم خلال الفترة الماضية وعلى رأسها القمح، حيث تم الوصول لـ 4.2 مليون طن بجانب المخزون الاستراتيجي الذي يكفي لمدة 6 أشهر ونصف.

وقال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين إنه تم البدء في الاكتفاء الذاتي من الأرز والسكر، ولدينا مخزون استراتيجي من السكر يكفي لـ 6 أشهر ونصف الشهر.


وأوضح المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين حقيقة ما يتم تداوله من شائعات بخصوص الشاي، قائلًا: هناك مخزون استراتيجي من الشاي يكفي لـ 13 شهرًا و7 أيام.

و أضاف المهندس عبد المنعم خليل، أن 90% من التجار ملتزمون بالأسعار فيما يخص قرار الأرز، أما بالنسبة للإجراءات العقابية التي يتم اتخاذها مع من لا يلتزم بالقرار، فهي مصادرة البضاعة وغرامة تبدأ 100 ألف جنيه وقد تصل لـ 5 ملايين جنيه.