رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

قطاع غزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، خلال الإيجاز اليومي اليوم الخميس، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع.

حيث قال المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع، أشرف القدرة، إن منذ بداية الأسبوع الجاري تم فحص 429 عينة مخبرية، وكانت جميعها سلبية، بدون تسجيل أي إصابة جديدة، حسبما أفاد تلفزيون «القدس».

ولفت القدرة، إلى أنه سُجل في القطاع منذ مارس 20 حالة، تعافت منها 14، ولا زالت 6 حالات تحت العلاج في مستشفى العزل بمعبر رفح البري.

وأوضح المتحدث، أن الوزارة لا زالت تتابع 1031 مستضافًا في مراكز الحجر الصحي وجميعهم بحالة جيدة، ويقوم على رعايتهم 215 كاردًا من الطواقم الطبية والشرطية والخدمات المختلفة.

وأضاف أن الوزارة، أتمت إجراءاتها في معبر رفح من حيث فحص وفرز وتوعية العائدين من مصر عبر معبر رفح، مشيرًا إلى أنه تم نقل 91 من العائدين وهم من الحالات المرضية إلى مستشفيات عدة لمتابعتها صحيًا.

وشدد القدرة، على ضرورة التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتعزيز السلوك المجتمعي، خاصةً في ظل انتشار الوباء بالمناطق المجاورة.

ودعا المجتمع الدولي، للتدخل لرفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع، لافتا إلى أن الوزارة تعاني من نقص شديد في المستلزمات والمستهلكات الطبية والأدوية وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت صباح اليوم عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، حيث استقرت حصيلة الإصابات عند 548 إصابة، فيما ارتفعت حالات الشفاء إلى 426 حالة، أي بنسبة 77.7% من مجمل الإصابات المسجلة.