رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

كامل الوزير: تطوير طريق أم زغير الإسكندرية فى القريب العاجل ليصبح ٨ حارات

وزير النقل
وزير النقل

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الكبارى الموجودة على محور التعمير حالتها الحالية تحتاج لإصلاح كبير وسريع، لافتأ إلى أنه من المقرر أن تعمل الوزارة على تطويرها خلال الفترة القادمة.

وأوضح وزير النقل خلال كلمته بمشروع "بشاير الخير ٣" بمدينة الإسكندرية، أن تطوير طريق أم زغير أيضأ والذى يعد الذراع البحرى الهام والذى ينتشر طوله من طريق الإسكندرية الصحراوى وصولأ لمنطقة الدخيلة سيتم العمل على تطويره فى القريب العاجل.

ولفت، إلى أنه مخطط وزارة النقل لتطوير طريق أم زغير يعتمد على هيئة 8 حارات مشيرأ إلى النقل تعمل على التعاون مع محافظة الإسكندرية ووزارة الإسكان على حل مشكلة الصرف الصحى فى البداية تمهيدأ لبدء تطوير هذا الطريق.

ويضم مشروع بشائر الخير ٣، قسمين؛ القسم الأول، هو منطقة الأهالي، وتم تنفيذها على مساحة ١٠٥ أفدنة؛ تضم ٢٠٠ عمارة سكنية و١٠ الاف و٦٢٤ وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من ٥٠ ألف مواطن من ذلك المشروع.

ويضم القسم الثاني من المشروع، منطقة استثمارية على مساحة ٣٠ فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعدد من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وسطح، بإجمالي مساحات ٣٩ ألف م٢، ومبنى مطاعم على طابقين وسطح بإجمالي ٥.٦٥٤ م٢ ومحطة وقود على مساحة ٣٧٦٧م٢، بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على ٣ أدوار وسطح بإجمالي ١٤٣٨٦ م٢ للمبنى و٢٨ ألفا و٧٧٢ مترا للمبنين.

وتضم المنطقة الاستثمارية ١٦ بلوك استثماري يشمل البلوك الواحد دورين تجاري أرضي محلات والأول مول بإجمالي مساحة ٢٨ ألف متر مربع و١٢ دور سكني بإجمالي ١٥٣٦ وحدة سكنية تبلغ مساحة الوحدة السكنية ٩٠ مترا، كما يضم ١١ قاعة متعددة الأغراض من بينهم ٨ قاعات بمسطح حوالي ١٠٠٠ متر مربع و٣ مسطح حوالي ٢٠٠٠ متر مربع، بالإضافة إلى ٣٩ مسطحًا تجاريًا مختلف المساحات بمتوسط ١٧٥ متر مربع بالواجهة الأمامية أسفل قاعات الأفراح، و٦٤ مسطح تجاري مختلف المساحات بمتوسط ٣٠ مترًا مربعًا بالواجهة الخلفية أسفل قاعات الأفراح وألف باكية جراج انتظار سيارات.

وزير النقل كامل الوزير تطوير طريق أم زغير الإسكندرية الزمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق