رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تقارير

الإحصاء: 17% من الإناث مدخنين في بحث الدخل والإنفاق لعام 2017-2018

جريدة الزمان

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأربعاء، بيانًا بمناسبة اليوم العالمى "من أجل تنمية صحة المرأة"، ومن أهم المؤشرات:

- بلغ معدل وفيات الأمهات التي توفت خلال فترة الحمل أو الولادة أو خلال فترة النفاس 43.6 سيدة لكل 100ألف مولود حـــي عام 2018.

في ضوء بيانات مسح الدخل والإنفاق والاستهلاك 2017/2018:

- بلغت نسبة المدخنين بعينة المسح 17.3% من إجمالي العينة.

- بلغت نسبة الإناث المدخنات في الحضر 0.3% مقابل 0.2 في الريف.

أما مجهودات المجلس القومى للمرأة من أجل تنمية صحة المرأة:

يواصل المجلس جهوده في مبادرة "بهية" لحث السيدات لجمع التبرعات المادية علاج مريضات سرطان الثدي وحملات الكشف المبكر بالمجان حيث استفادت 15059 سيدة من هذه المبادرة.

- حملة "احميها من الختان" 2019 وتم تشكيلها في مايو 2019 بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة بهدف توحيد جهود مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني للقضاء على ختان الإناث.

تقديم خدمات لدعم صحة المرأة:

- قوافل طبية (47 قافلة على مستوى المحافظات)، و349 ندوة توعوية في مجال الصحة العامة والإنجابية، ومبادرة بهية (علاج وفحوصات قبل العلاج / كشف مبكر.

بالإضافة إلى الاشتراك في المبادرة الرئاسية "الست المصرية هي صحة مصر".

- تعزيز الخدمات للمرأة ذات الإعاقة:

نفذت لجنة المرأة ذات الإعاقة العديد من الأنشطة خلال عام 2019 وأهمها التنسيق والتعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين، صندوق الأمم المتحدة للسكان، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإعداد دراسة بحثية بعنوان "العنف ضد المرأة ذات الإعاقة".

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق