رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

رئيس الوزراء يحسم موعد عودة الصلوات الخمس والجمع.. اليوم

جريدة الزمان

يحسم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجدل حول موعد رفع قرار التعطيل المؤقت للصلوات الجماعية والجمع وغلق المساجد والالتزام بأذان النوازل "صلوا في بيوتكم"، وسط حديث عن دراسة أعلنتها وزارة الأوقاف، سيتم عرضها على إدارة الأزمة، تتضمن الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي لمنع تفشي فيروس كورونا.

وتضاربت الأنباء حول موعد رفع التعليق الكلي للمساجد والزوايا، وسط تأكيد بأنه الجمعة المقبل بناء على ما صرح به عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب اللواء شكري الجندي.

وأعلنت وزارة الأوقاف، انتهاءها من تجهيز خطة وضوابط لعودة العمل بالمساجد، على أن يتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا المقرر انعقادها بمجلس الوزراء غدًا.

وقال الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، إن ذلك بناء على ما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قبل عطلة عيد الفطر المبارك من دراسة وإعداد خطة إعادة العمل بدور العبادة بعد عطلة عيد الفطر المبارك، وما لمسناه من وعي والتزام لدى المواطنين تجاه ما تم من إقامة صلاة التراويح بمسجد سيدنا عمرو بن العاص «رضي الله عنه» والجامع الأزهر ومسجد الفتاح العليم، وما تم من إقامة صلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة «رضي الله عنها» ومسجد الفتاح العليم.

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق