كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رسميا.. فرنسا تعلن السيطرة على كورونا

كورونا
كورونا

أعلن رئيس المجلس العلمي الفرنسي جان فرانسوا ديلفريسي أن وباء كورونا المستجد "كوفيد-19" أصبح تحت السيطرة حاليًا في فرنسا.

وبحسب قناة "النهار" اللبنانية، قال ديلفريسي "الفيروس لا يزال موجودًا وخصوصًا في بعض المناطق، لكنّ انتشاره بطيء. وبعدما كان لدينا عشرات آلاف الحالات تقريبا، ما يقارب 80 ألف حالة جديدة يوميًا في مطلع مارس قبل العزل، نعتبر الآن أنّها باتت حوالى ألف حالة تقريبًا".

وفي آخر إحصائية، أعلنت السلطات الصحية في فرنسا، أمس الخميس، عن تسجيل 44 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وبذلك يرتفع إجمالي الوفيات جراء فيروس كورونا "كوفيد-19" في فرنسا إلى 29065، منذ بداية تفشي الوباء.

ولا تشمل هذه الحصيلة اليومية من الوفيات، المؤسسات الاجتماعية والطبية.

ووفقًا لوسائل إعلام فرنسية، تم نقل 1163 مريضا يعانون من التهاب حاد جراء الإصابة فيروس كورونا إلى العناية المركزة.