الشيوخ ينتهي من مناقشات سياسة الحكومة بشأن التصنيع الزراعي.. ويرفع الجلسات لـ12 مايو مجلس جامعة المنيا يُعلن إطلاق مشروع جامعة مُنتجة النائب محمد حلاوة يطالب بربط التنمية الزراعية باحتياجات القطاع الصناعي رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ: الاهتمام بالتصنيع الزراعي يساهم في زيادة الصادرات محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال محافظ كفرالشيخ يتفقد السوق الحضري المطور كفرالشيخ: وفد الصحة يختتم زيارته للمستشفيات لمتابعة جاهزيتها لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وكيل دفاع النواب: نتمنى أن يكون لدى الحكومة رؤية في ملف التصنيع الزراعي الثلاثاء 30 أبريل 2004.. الدولار يسجل 48 جنيها للبيع فى بداية تعاملات اليوم محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال توسعة ورفع كفاءة وتغطية المجارى المائية وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة الاحتفال بعيد العمال وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد العمال
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

حكومة السراج منتهية الصلاحية.. انتهت شرعيتها في 2017 وفقا لاتفاق ”الصخيرات”

يوما بعد يوم، تتعقد الأزمة الليبية رغم المبادرات العديدة التي تقدم لحلها وكان آخرها "إعلان القاهرة" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي والمشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي.

والمتابع للأزمة الليبية، سيجد أن العامل المشترك الوحيد في إفشال هذه المبادرات هي حكومة الشقاق "الوفاق"، والتي انبثقت عن اتفاق الصخيرات عام 2015

ورغم تمسك حكومة الشقاق بالاتفاق – الذي كان أحد مبادرات الحل- إلا أنه وفقا له فإن حكومة فايز السراج انتهت شرعيتها فعيا في عام 2017 وفقه له، إذ تضمن اتفاق الصخيرات أن تكون هناك مرحلة انتقال جديدة تستمر 18 شهرا وفي حال عدم انتهاء الحكومة من مهامها (إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وقبل ذلك وضع مشروع دستور وطرحه في استفتاء شعبي)، قد يتم تمديد المدة 6 أشهر إضافية، وهو ما فشلت فيه حكومة السراج حتى الآن.

ورغم فشل حكومة الشقاق، إلا أنها آثرت تفكيك البلاد الليبية لصالح الجماعات المتطرفة حيث استقدمت الإرهابيين من كل حدب وصوب برعاية تركية، لتفتح المجال أمام الاحتلال التركي لأراضي أحفاد عمرالمختار.

ولم تقف حكومة الشقاق عند هذا فقط، إذ أقدمت على بيع الثروات الليبية التي تزخر بها البلاد إلى ن نفط ومخزونات غاز، باتفاق غير شرعي للاحتلال التركي بقيادة رجب طيب أردوغان.

ووقعت تركيا مذكرتي تفاهم حول الحدود البحرية والتعاون الأمني مع حكومة الشقاق في نهاية عام 2019، وأعلن مجلس النواب الليبي رفضه لهذه الاتفاقيات.