رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

يحي ذكي:مشروع لإنتاج عربات السكك الحديدية شرق بورسعيد

جريدة الزمان

كشف المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن مشروع يتم تنفيذه شرق بورسعيد لإنتاج عربات السكك الحديدية عبر خطة طموحة لتطوير قطاع السكك الحديدية، وسيتم استخدامه أيضا في مشروعات المترو و احتياجات مصر خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة لمتابعة أعمال الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاجراءات التي يتم اتخاذها بشأن تطوير البنية التحتية للمنطقة، والاجراءات الجمركية التي يتم اتخاذها.

و أضاف المشروع لا يخدم فقط على الاحتياجات المحلية و انما يخدم المنطقة الإقليمية و افريقيا بالتحديد بقوله القارة الافريقية هى المستقبل و هناك تنافسية من سيكون بوابة لأفريقياو يجب ان نهيئ نفسنا لهذا الامر بما لدينا في المنطقة من حوافز للتصدير بعد استقطاب التكنولوجيا الحديثة.

كانت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب قد عقدت اجتماعها لمتابعة اعمال الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاجراءات التي يتم اتخاذها بشأن تطوير البنية التحتية للمنطقة، والاجراءات الجمركية التي يتم اتخاذها.

و بحث الاجتماع كيفية جذب الاستثمارات الاجنبية وزيادة القدرة التنافسية للمنطقة في ظل التداعيات الجديدة للاقتصاد العالمي, وتغير انماط وأشكال التجارة العالمي وتأثير ذلك علي الاقتصاد الوطني.

 

 

استطلاع الرأي

العدد 217 حالياً بالأسواق