دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

يحي ذكي:مشروع لإنتاج عربات السكك الحديدية شرق بورسعيد

كشف المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن مشروع يتم تنفيذه شرق بورسعيد لإنتاج عربات السكك الحديدية عبر خطة طموحة لتطوير قطاع السكك الحديدية، وسيتم استخدامه أيضا في مشروعات المترو و احتياجات مصر خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة لمتابعة أعمال الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاجراءات التي يتم اتخاذها بشأن تطوير البنية التحتية للمنطقة، والاجراءات الجمركية التي يتم اتخاذها.

و أضاف المشروع لا يخدم فقط على الاحتياجات المحلية و انما يخدم المنطقة الإقليمية و افريقيا بالتحديد بقوله القارة الافريقية هى المستقبل و هناك تنافسية من سيكون بوابة لأفريقياو يجب ان نهيئ نفسنا لهذا الامر بما لدينا في المنطقة من حوافز للتصدير بعد استقطاب التكنولوجيا الحديثة.

كانت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب قد عقدت اجتماعها لمتابعة اعمال الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاجراءات التي يتم اتخاذها بشأن تطوير البنية التحتية للمنطقة، والاجراءات الجمركية التي يتم اتخاذها.

و بحث الاجتماع كيفية جذب الاستثمارات الاجنبية وزيادة القدرة التنافسية للمنطقة في ظل التداعيات الجديدة للاقتصاد العالمي, وتغير انماط وأشكال التجارة العالمي وتأثير ذلك علي الاقتصاد الوطني.