ألمانيا تطلب أسلحة ومعدات لجيشها بقيمة 23 مليار يورو ولي العهد السعودي وزيلينسكي يبحثان هاتفيا جهود حل الأزمة الأوكرانية بايدن: سنوقف شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل إذا أمر نتنياهو باجتياح كبير لرفح مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا إذا لم تعرقله إسرائيل.. مسئول في حماس: لم يتبق الكثير للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الدورى على أعتاب العودة.. والأندية المتصارعة على الهبوط تتمسك بـ«قشة الإلغاء»

قطبا الكرة يرحبان بعودة البطولة الأم.. ووادى دجلة يتحجج لإلغاء المسابقة

يعتزم اتحاد الكرة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، استئناف الدورى المصرى الممتاز، الفترة الأولى بداية من يوم 20 يونيو الجارى، ورغم أن هذا القرار قوبل بالترحيب من بعض الأندية، إلا إنه تم إعلان رفضه من أندية أخرى.

قرار الاستئناف

وأكد وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحى، أن عودة النشاط الرياضى ستكون خلال الفترة الأولى بداية من يوم 20 يونيو الجارى، وسوف تشمل الاستعدادات والتجهيز فقط دون ممارسة فعلية.

وأضاف "صبحى" أن الحكومة وافقت على عودة الدورى ولكن بالإجراءات الاحترازية وبضوابط، والجميع شاهد جميع الدوريات عادت مرة أخرى ومنها الألمانى والإسبانى ونحن لسنا أقل منهم، وسوف نتبع إرشادات وتعليمات الفيفا مع منظمة الصحة العالمية وهناك لجنة طبية عليا مشكلة ويهمنا حاليا كرة القدم، ومن يوم 20 يونيو جميع الفرق سيتسنى لها العودة للتدريب بعد الحصول على موافقة رئاسة الوزارة على عودة المباريات يوم 25 يوليو.

وتابع أنه تم تشكيل لجنة طبية من أجل الإشراف على جميع الأندية الفترة المقبلة لضمان تطبيق جميع الاشتراطات من أجل عودة النشاط بشكل رسمى، مع تحديد أسماء الجهاز الفنى واللاعبين والحكام وتسليمه للجنة الطبية مع ضرورة وجود جهاز طبى متخصص مع جميع الأندية الرياضية.

وأردف: سوف يبدأ النشاط بالرياضات التى لا يوجد بها تلامسات مع وجود جهاز طبى وقياس للحرارة وكل اتحاد ملزم بهذا الأمر على أن يبدأ النشاط للرياضات والألعاب غير التلامسية بداية من أول يوليو المقبل ومنها التنس والجمباز والريشة الطائرة والسباحة.

واستكمل: المنافسات بداية من شهر أغسطس تبدأ بالألعاب التى بها متوسط تلامس ومنها الإسكواش والثلاثى والتجديف والكرة الطائرة والسلاح وسوف يتم إعداد الفرق القومية المؤهلة لأولمبياد طوكيو من أجل الاستعداد بكل قوة، وسوف يتم إجراء تحاليل طبية قبل بدأ المعسكر ومن ضمن إجراءات المعسكرات عدم تغيير اللاعبين ملابسهم فى الملعب لذا يقوم اللاعب بتغيير ملابسه فى غرفته.

وأكد أن هناك إجراءات طبية على أعلى مستوى ومستعدون لكل شىء وفِى حال اشتباه إصابة أى لاعب سيتم التواصل مع وزارة الصحة بشكل مباشر وعلى وجه السرعة والكرة بالنسبة للمصريين هى حياة.

الاستعدادات الطبية

كشف "صبحى" عن الاستعدادات الطبية، لاستئناف النشاط الرياضى فى مصر، بعد توقف استمر ثلاثة أشهر، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأكد "أن هناك إجراءات طبية على أعلى مستوى ونحن مستعدون لكل شىء بعد استئناف النشاط".

إلغاء الدورى

أكد عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة، أنه من الممكن إلغاء الدورى هذا الموسم، مؤكدا أن كل هذا سيتوقف على ما تسفر عنه الاجتماعات مع الأندية.

وأوضح أن الدولة وافقت على عودة الدورى، وهو أمر إيجابى، ولكن علينا أن نحدد شكل المسابقة سواء استكمال أو دورى جديد، وسننفذ رغبة ومصالح جميع الفرق.

اعتراض

من ناحيته اعترض ماجد سامى مالك نادى وادى دجلة، على قرار استكمال مباريات الدورى هذا الموسم، وسط انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكتب "سامى" عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: "قرار عودة الدورى فى الظروف الحالية باطل، ويصدر ممن لا سلطة له على الأندية، والجمعية العمومية للاتحاد المصرى لكرة القدم بيننا".

ويواصل فريق وادى دجلة، التدريبات المنزلية، خلال فترة توقف النشاط الرياضى، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يحتل وادى دجلة، المركز الـ16، فى جدول ترتيب الدورى المصرى، برصيد 15 نقطة، من 18 جولة.