رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
منوعات

طقوس الاحتفال بمهرجان سيينا بإيطاليا

مدينة سيينا الايطالية
مدينة سيينا الايطالية

يمثل اليوم الاحتفال بمهرجان باليو دي سيينا هو سباق خيل يعقد مرتين كل عام في 2 يوليو مثل اليوم ويوم 16 أغسطس في سيينا في إيطاليا،

حيث يمثل عشرة خيول وفرسان مرتدين الألوان المناسبة سبعة عشر كونتراد أو حي من المدينة. يدعى باليو في 2 يوليو باسم باليو دي بروفنزانو تكريما لمادونا من بروفنزانو والتي كانت كنيسة في سيينا. أما باليو 16 أغسطس فيدعى باليو ديل أسونتا تكريماً لتولي ماري.

تعرف علي مدينة سييناالايطالية.

سيينا (بالإيطالية: Siena) مدينة بوسط إيطاليا في إقليم توسكانا، وهي عاصمة مقاطعة سيينا. تشتهر عالميا بموروثها الفني وصناعة الأثاث. وقد عدت المدينة ضمن الموروث الإنساني من اليونسكو.

تشتهر بسباق الباليو هو سباق خيول تقليدي يقام صيف كل عام في ساحة دل كامبو، يأتي إليه سياح كثيرون من كل بقاع الأرض ويعتبرون سببا من أسباب انتعاش سيينا الاقتصادي . تقع سيينا في منطقة تلال بين الوديان أنهار كل من أربيا في الجنوب، ونهر ميرزي في الجنوب الغربي ونهر إلسا في الشمال، عدد سكانها 54.498 نسمة.

يساعد موقعها الجغرافي على قدوم السياح إليها فهي قريبة من فلورنسا عاصمة التوسكانا، وقريبة أيضا من المدينة السياحية بيزا التي فيها برج بيزا المائل ، كما أنها قريبة أيضا من الساحل على البحر الأبيض المتوسط حيث توجد جزيرة إلبا التي تشكل أحد مصايف إيطاليا الزاخرة خلال الصيف.

 

استطلاع الرأي

العدد 215حالياً بالأسواق