رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

ضربة البداية لعودة المنافسات بنهائي دوري مراكز الشباب 25 يوليو

جريدة الزمان

استقر دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أن تكون الوزارة صاحبة ضربة البداية لعودة المنافسات الرياضية، وإقامة نهائي دوري مراكز الشباب، يوم 25 يوليو المقبل، على ملعب المركز الأولمبي لتدريب الفرق والمنتخبات القومية، وذلك بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضي ابتداءً من أول يوليو الجاري.

وتقام المباراة النهائية بين مركز شباب كفر قشاش (البحيرة ) ومركز شباب شبرانبات (الغربية)، الأحد المقبل 15 م.

ويحصل الفريق الفائز بالمركز الأول في دوري مراكز الشباب لكرة القدم على جائزة مالية قيمتها 150 ألف جنيه، وصاحب المركز الثاني على 100 ألف جنيه، والمركز الثالث على 70 ألف جنيه، والرابع على 30 ألف جنيه.

وأكد أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، عودة كافة أنواع الأنشطة بداية من 1 يوليو وفقا للأكواد الاسترشادية المعلنة، مشددًا على التزام جميع المنشآت والهيئات الشبابية والرياضية التابعة والأندية الخاصة والعامة بالالتزام بما أعلنته الوزارة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلن عنها من خلال اللجنة الطبية المشكلة من جانب وزير الشباب والرياضة.

ومن ناحية أخرى كشف مصدر خاص داخل وزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة ينبني حاليا مبادرة للصلح بين الأهلي والزمالك، بعد أن حدد الاتحاد المصري لكرة القدم يوم 7 أغسطس المقبل موعدا لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز لموسم 19-2020، حيث سيتم استئناف المسابقة بالمباريات المؤجلة،إعلان جدول المباريات على مرحلتين، تتضمن الأولى المباريات المقرر اقامتها في الفترة من 7 أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر نفسه، وسيتم الكشف عنه فور الوصول لموقف نهائي بشأن ملعب أسوان الذي طلب أداء مبارياته بالقاهرة، تمهيدا لإرسال الجدول إلى الجهات المعنية واعتماده رسميا قبل الإعلان عنه خلال أيام.

وأضاف المصدر. في تصريحات خاصة للبوابة نيوز أن الجدول راعي رغبات جميع الأندية والمديرين من اللجنة الخماسية وهو ما يسهل الصلح بين قطبين الكرة المصرية.

وأشار المصدر أن وزير الرياضة يواصل الاجتماعات مع رئيسا الأهلي والزمالك محمود الخطيب ومرتضى منصور بشكل منفرد قبل أن يتم جمعهما في جلسة واحدة للصلح برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

استطلاع الرأي

العدد 217 حالياً بالأسواق