رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
عقارات

«حيدر»: إجراءات الحكومة للتعايش مع كورونا مفتاح عودة الحياة للسوق العقاري 

جريدة الزمان

أعرب مصطفى حيدر مدير القطاع التجاري بشركة بناية للاستثمار والتسويق العقاري، عن تفائله بالاجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة المصرية بخصوص التعايش مع فيروس كورونا والتي بدأ العمل بها وتطبيقها منذ الاسبوع الماضي،متوقعا التزام جميع المواطنين بهذه الاجراءات حتى تعود الحياة لطبيعتها وتتوقف حالة الركود المسيطرة على مختلف الأنشطة الاقتصادية.

وقال حيدر إن السوق العقاري يمر بمرحلة صعبة لا يحسد عليها إلا أن قرارات الحكومة للتعايش مع الفيروس سوف تعمل على انعاش الحركة داخل قطاع العقارات وتنهي تدريجيا حالة الانكماش في حركة المبيعات منذ ظهور كوفيد19،مشيرا إلى أن السوق يحتاج لبعض الوقت حتى يتعود المواطنين على التكيف مع الواقع قبل انطلاق سوق العقارات إلى سابق عهده في قيادة الاقتصاد وقدرته على تشغيل 200صناعة ومهنة مرتبطة بسوق التشييد.

وطالب حيدر الشركات العقارية بعدم التوقف عن البناء والتعمير وتستمر في تسويق وعرض مشروعاتها واستقبال عملاءها وفقا للضوابط المعلنة مساهمة منها في إعادة عجلة الاقتصاد للدوران.

وتابع حيدر أن شركته لم تتوقف عن العمل رغم الظروف الصعبة وجائحة كورونا وقطعت الشركة شوطا جيدا من حيث معدلات تنفيذ وتسويق بمشروع ميني كمبوند الصفوة المقرر انشاءه علي خمسة مراحل على مساحة 27 ألف متر،فقد انتهت الشركة من تنفيذ 20% من المرحلة الأولي وبيع 50% من وحداتها المقدرة بنحو 280 وحدة سكنية والمتوقع ان ينتهي المشروع بأكمله في غضون 30 شهرا.

ولفت إلى أن أهم مميزات مشروع ميني كمبوند الصفوة هو اصدار الرخصة الخاصة للبناء عام 2018 قبل بداية التسويق للمشروع ترخيص مباني رقم (76) لسنة 2018 والشركة ملتزمة بكافة قرارات الدولة في هذا الشأن ،مضيفا أن هناك تنوع في مساحات الشقق حتى تتناسب مع جميع العملاء ( 110متر – 120 متر – 145متر – 156 متر – 166 متر ) وتقدم الشركة أنظمة سداد تتناسب مع الاوضاع الاقتصادية التي نمر بها حاليا و يبدأ المقدم من 103 الف جنية وتسهيلات الي 60 شهر بدون فوائد.

اوضح حيدر أن المشروع يقع بمنطقة مميزة وقريب من المناطق الحيوية كاستاد النادي الاهلي (السلام سابقا) وخط المونوريل العاصمة الادارية (محطة عدلي منصور) خلف مطار القاهرة بتقاطع طريق اسماعيلية مع طريق بلبيس الصخراوي الجديد.
ويضم المشروع عدة خدمات : ( أمن وحراسة – حضانة – هايبر ماركت – صيدلية – كيدزاريا – 2 مصعد لكل عمارة – 2 سلم لكل عمارة – وغيرها من الخدمات الحديثة والضرورية للعملاء.

الحكومة التعايش مع كورونا السوق العقاري 

استطلاع الرأي

العدد 217 حالياً بالأسواق