رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

مصر تدعم السكة الحديد بـ٦ قطارات نوم متكاملة

جريدة الزمان

«متحدث النقل»: الشركة حققت زيادة فى الإيرادات بمبلغ 18 مليون جنيه فى عام 2018

استكمالا لتطوير منظومة النقل وخاصة منظومة السكك الحديدية، تعاقدت وزارة النقل على عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية الخاصة بسكك حديد مصر، بعد التعاقد على جرارات جديدة من شركة جنرال إلكتريك الأمريكية والتعاقد على أسطول عربات مميزة من روسيا.

ويأتى ذلك من منطلق تطوير عربات النوم، حيث أحدث الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تطوير منظومة عربات النوم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور.

وصرح محمد عز المتحدث الرسمى باسم وزارة النقل، بأنه تم استعراض ما تم إنجازه من أعمال التطوير حتى عام 2019 والمتمثلة فى أعمال تطوير أسطول عربات النوم والذى شمل (تطوير 26 عربة نوم ألمانية من أصل 46 عربة وعدد 7 عربات نادى ألمانية من أصل 12 عربة نادى وتطوير عدد 13 عربة نوم إسبانية من أصل 55 عربة وعدد 2 عربة نادى إسبانية من أصل 10 عربات).

وأضاف "عز" لـ«الزمان» أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير شدد على ضرورة الإسراع فى شراء عدد ٦ قطارات نوم متكاملة لأول مرة فى تاريخ السكة الحديد وفقا لأعلى المواصفات الحديثة لقطارات النوم، يأتى ذلك لاستيعاب الزيادة الوافدة إلى مصر خلال الأعوام القادمة والتوسع فى تشغيل أكشاك جديدة فى عدد من المحطات التى تم تطويرها مؤخرا مثل محطة دمنهور وكذلك الاستمرار فى فتح أسواق جديدة للشركة خارج نطاق محطات السكك الحديدية والتوسع فى إدارة بوفيهات الشركات والهيئات التى لا تتبع وزارة النقل والاستمرار فى تحسين الخدمات المقدمة بحيث تكون على أعلى مستوى فندقى بما يساهم فى زيادة إيرادات الشركة.

وأشار عز إلى أن الشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية حققت إجمالى إيرادات بلغ 183 مليون جنيه مقابل 165 مليون جنيه عام 2018 بزيادة قدرها 10.4%.

استطلاع الرأي

العدد 217 حالياً بالأسواق