رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

جمارك دمياط تضبط محاولة تهريب عدد من وحدات اللاسلكي خاصة بأجهزة التحكم عن بُعد

جريدة الزمان

تمكنت إدارة مجمع الترانزيت بجمارك دمياط برئاسة صفوة عوض والي بالتنسيق مع إدارة مكافحة التهرب الجمركي عمليات برئاسة الأستاذ طارق وهدان وإدارة الأمن الجمركي برئاسة الأستاذ أحمد دبا ومباحث ميناء دمياط من ضبط محاولة تهريب عدد من وحدات اللاسلكي خاصه بأجهزة التحكم عن بُعد غير المسموح باستيرادها طبقا لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1973 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 والتعليمات الأمنية.

ففى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على مشمول البيان الجمركي رقم 651 لسنة 2020 والصنف الوارد بالمستندات عبارة عن مستلزمات إنتاج واردة من مالطا باللجنة المكونة من السادة وليد وردة ومروان سعد رئيسا قسم الحركة ورضا عرفات مدير إدارة الحركة وأمجد حلمي رئيس قسم مكافحة التهرب الجمركي عمليات ووليد عبد الباسط مدير التعريفه وأشرف رجب مأمور التعريفه وإبراهيم عبدالرازق رئيس قسم الإجراءات وشيماء الحسيني وأمين فتوح بالإجراءات وهشام ابوالدهب بمكافحة التهرب حيث تبين وجود 6 وحدات لاسلكي خاصه بأجهزة التحكم عن بُعد ذات تردد عال.

وتم العرض على الجهاز القومى للاتصالات فأفاد بأنه غير مسموح باستخدام مثل هذه الأجهزة التى تعمل بهذه الترددات داخل جمهورية مصر العربية.

وقرر عماد الدنون المشرف على الإدارة المركزية لجمارك دمياط اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على المشمول وإبلاغ الجهات المختصة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركية.

جمارك دمياط

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 217 حالياً بالأسواق