السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ميساء عيسى تجمع آمال مثلوثي وتانيا صالح ونجوم الموسيقى الأوروبية في «مونت كارلو»

تماشيًا مع ظروف كورونا العالمية، أطلقت الإعلامية ميساء عيسى مبادرة موسيقية بجمع نجوم الموسيقى بالعالم العربي وأوروبا في لقاءات يومية لايف أونلاين للإطلالة على جمهورهم حول العالم من شرفات منازلهم عبر برنامجها الإذاعي الشهير على إذاعة مونت كارلو الدولية في فرنسا.

وجمعت ميساء خلال الحلقات الجديدة لبرنامجها الإذاعي العالمي "ميوزيك أور" أو "ساعة موسيقية" والمستمر على مدار 15 سنة متواصلة، توليفة من نجوم الغناء والموسيقى البديلة العرب والأجانب، منهم الفنانة التونسية آمال مثلوثي، التي كشفت كواليس ألبومها الجديد "Every were we looked was Burning"، مع غناء مقتطفات حية منه لأول مرة، مع كشف كواليس مشروعها الجديد "كلمتي حرة"، الذي يجمع نخبة من الفنانين العرب مثل ظافر العابدين ودرة وفايا يونان، في فيديو كليب. بجانب استضافتها الفنانة اللبنانية تانيا صالح، والتي تحدثت عن مشروعها الموسيقي الأخير "تناغم" وتفاصيل تحضيرها ألبومها الموسيقي الجديد، مع لقائها بفرقة باب لبلوز المغربية، التي احتفت مؤخراً بإطلاق ألبومها الغنائي الجديد Nayda ، إضافة إلى استضافة الفنان اللبناني زيد حمدان والفنانة السورية لين أديب، الذين أطلقا مؤخراً ألبومهما الجديد المشترك "برجر بدوي".

كما يحكي الفنانون خلال اللقاءات المباشرة من داخل منازلهم عن تعايشهم مع الحجر الصحي في المنزل والتعايش مع فكرة إلغاء الحفلات والمهرجانات الموسيقية ومستقبل الساحة الفنية مع الوباء.

كما جمعت ميساء عيسى نخبة من نجوم الموسيقى في أوروبا والعالم الغربي في إطلالات حية من عدة بلدان كل من شرفة منزله، منهم الموسيقي الفرنسي ميشال مار والمغنية الفرنسية كلوتيلد رولو والفنانة اللبنانية يومنا سابا والفنان الأرجنتيني توماس جوبيتش والفنان الإيطالي بيرز فاشيني والفنان الجامايكي كلينتون فارون والفنانة ساندرا، وذلك عبر تجربة إذاعية تفاعلية يتعايش خلالها الفنانين مع جمهورهم بشكل مباشر مع موسيقاهم من منازلهم عبر الإذاعة الفرنسية العالمية ومنصات السوشيال ميديا. وتعد ميساء عيسى مذيعة وإعلامية متخصصة في متابعة مجال الموسيقى العالمية حول العالم، ووضعت حجر أساس برنامجها الإذاعي الشهير "ساعة موسيقية" منذ 16 سنة عبر إذاعة مونت كارلو في فرنسا، وصالت وجالت معه مختلف أنحاء العالم لتغطية كافة المهرجانات والفعاليات الفنية واستضافة نجوم الموسيقى العالميين في أكثر من ثلاثة آلاف حلقة.