المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سيارات

كيف تختار ما بين السيارة الجديدة والمستعملة؟

عادة ما يتبادر إلى ذهن الكثيرين سؤال يحيرهم عندما يتخذون قرار تغيير سيارتهم وشراء واحدةٍ بديلةٍ... هل سيكون شراء سيارة جديدةٍ قراراً أفضل في كل الحالات رغماً عن التكاليف الزائدة، أم أنه من السهل إيجاد سيارة مستعملةٍ تفي بالغرض والمتطلبات؟

في هذا المقال، يوضح موقع حراج سيارات المعروف أهم العوامل التي تسند عليها اختيارك.

أيهما أفضل ولماذا.. سيارةٌ مستعملة أم جديدة؟

أولاً: المميزات والعيوب عند شراء سيارة مستعملة

أهم ميزة في شراء السيارات المستعملة وفقا لما يؤكده حراج، هو التوفير الكبير للأموال التي لديك، كما أن السيارات المستعملة تكون عادة جيدة في صناعتها وتقفيلها، ويتم المحافظة عليها لمدة أكبر، كما أن عملية تطويرها وتحديثها سهلة للغاية، لأن قطع الغيار الخاصة بها تكون متاحة ومتوافر أمامك في كل مكان، وقيمتها وسعرها لن يتأثرا لأنها بالفعل مستعملة اما في حالة السيارة الجديدة، فإن قيمتها تتأثر بمجرد شرائها لأنها تعد سيارة مستعملة. 

لكن عليك أن تضع بالحسبان أيضاً أن في شراء السيارات المستعملة كذلك عيوباً مقابل تلك المزايا، من أهمها ظهور العيوب المفاجئة التي تكلفك مصاريفاً باهظة عند تصليحها ويجعل شراء سيارة جديدة أفضل بكثيرٍ من هذه المغامرة.

ثانياً: المميزات والعيوب عند شراء سيارة جديدة

لاشك أنه إذا تم شراء سيارة جديدة وغير مستعملة سيحصل المشتري على إمكانيات مضاعفة وتكنولوجيا حديثة وتصنيع جيد لا يشوبه اية عيوب، كما أن أساليب الحماية بها تكون أعلى وأكبر من غيرها، فضلا عن أنه من أهم مميزات اقتناء سيارة حديثة هو توفيرها لاستهلاك الوقود فهذا أمر قد يغفله البعض.

كذلك فشراء سيارة جديدةٍ يعني توفير الأمان والراحة والرفاهية لمالكها، أما من أبرز عيوب اقتناء سيارة جديدة والذي لا يعتبر عيباً بمعناه هو أنها تكلفك مبلغاً عالياً قد لا يكون بحوزتك في وقت حاجتك الى شرائها.