رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

الجامعة العربية تستعرض وتناقش المسودة الأولية لاستراتيجية الشبكة العربية لوسيطات السلام

الجامعة العربية
الجامعة العربية

عقدت إدارة المرأة والأسرة والطفولة- قطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية وعدد من الخبراء الدوليين، اليوم الخميس، اجتماعا عبر المنصة الرقمية زووم لعرض ومناقشة المسودة الأولية لإستراتيجية الشبكة العربية للنساء وسيطات السلام.

 

يأتي هذا الاجتماع قيد عملية تطوير وتفعيل إستراتيجية الشبكة كأداة إرشادية وخطة عمل لتفعيل عمل الشبكة العربية للنساء وسيطات السلام بما يشمل دورها ورؤيتها وأهدافها وذلك اعمالاً للقرار رقم 8519 بشأن إطلاق الشبكة كآلية من آليات لجنة المرأة والذي اعتمد في الدورة 153 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري، مما كلف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بإعداد الإستراتيجية ذات الصلة.

واستعرض الاجتماع المسودة الأولية للشبكة العربية للنساء وسيطات السلام التي أعدتها الدكتورة فاطمة الزهراء لانجي، المستشارة الدولية والرئيس التنفيذي لمنصة المرأة الليبية للسلام.

كما ناقش مشاركة أفضل الممارسات المعترف بها من قبل الخبراء المشاركين حول إدماج المرأة في عمليات الوساطة والتفاوض على المستويين الدولي والإقليمي، مع مناقشة التحديات العملية والتقنية التي تواجهها عمليات الوساطة المختلفة المشاركة في عمليات السلام.

قطاع الشؤون الاجتماعية جامعة الدول العربية إدارة المرأة والأسرة والطفولة الزمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 215حالياً بالأسواق