رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أجندة الزمان.. أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 20 يوليو 2020

تنشر "الزمان" أهم الأخبار المتوقعة، اليوم الإثنين، 20 يوليو 2020.

القاهرة

يعقد مجلس النواب جلسة مهمة تستلزم موافقة أغلبية ثلثى أعضاء البرلمان على الموضوعات المطروحة، والتى تشمل مد حالة الطوارئ، والتصويت النهائى على بعض القوانين المكملة للدستور، وبعضها له أثر رجعى ويحتاج إلى موافقة ثلثى الأعضاء.

القاهرة

تبدأ وزارة المالية فى صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر يوليو الحالى، وذلك بمناسبة بدء العمل بموازنة العام المالى الجديد 2020 - 2021، وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، حيث تم تقسيم الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها فى ماكينات الصراف الآلى وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

القاهرة

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى فى تنفيذ مبادرة "حياة كريمة بلا أمية"، بالتعاون مع الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار، فى القرى المستهدفة من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتُنفذ المرحلة الأولى من المبادرة فى 143 قرية ضمن 11 محافظة، على أن تبدأ فى 25 قرية بمحافظة البحيرة.

القاهرة

تفتح وزارة الداخلية باب التقديم لقبول دفعة جديدة من الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة من طلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها بحد أدنى مجموع 65%‬، والحاصلين على درجة الليسانس فى كلية الحقوق.

الطور

تشهد محافظة جنوب سيناء انطلاق أعمال المبادرة القومية للعناية بصحة الأم والجنين، فى 13 وحدة ومركزًا طبيًا بكافة مدن المحافظة، لمتابعة "صحة السيدات الحوامل"، والكشف المبكر عن الأمراض التى تنتقل من الأم للجنين، وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان.

الرياض

تتحرى المحكمة العليا فى السعودية رؤية هلال شهر ذى الحجة للعام 1441 هجرية.

بكين

تبدأ سلطات العاصمة الصينية بكين فى خفض مستوى الاستجابة للطوارئ الصحية بسبب فيروس كورونا المستجد من المستوى الثانى إلى المستوى الثالث، وذلك بعد شهر تقريبًا من رفع المدينة استجابتها الطارئة إلى المستوى الثانى "الطوارئ الصحية تتألف من 4 مستويات" فى 16 يونيو الماضى بسبب عودة ظهور حالات إصابة جديدة بعدوى محلية مرتبطة بسوق "شينفادى للبيع بالجملة" فى منطقة "فنغتاى" جنوبى بكين.

لندن

تبدأ السلطات الفرنسية فى فرض ارتداء الكمامات الطبية إلزاميا فى المناطق العامة المغلقة، وهذا يتضمن المتاجر والمبانى المفتوحة للعامة والأسواق الداخلية والبنوك.