وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

محمد بركات: ولاد الحلال سبب الوقيعة مع ”المعلم” وقلة مشاركتى مع المنتخب

استرجع محمد بركات نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر المعتزل، ذكريات قديمة تتعلق بعلاقته مع المنتخب وظروف انضمامه ومشاركاته فى المباريات الدولية، حاكيا موقفا طريفا تسبب له فى إحراج شديد، خلال حواره مع قناة "النهار" الفضائية الثلاثاء.

وقال "بركات" مدير منتخب مصر الأول حاليا: "كنت باعتذر عن الانضمام للمنتخب عشان مشكلة ركبتى وإني مبقدرش ألعب على الأراضى الترتان، وبعدها بأسبوعين الأهلى يلعب ماتش فى إفريقيا على ملعب ترتان ونكسب 1-0 وأجيب أنا الجول، كنت ببقى مكسوف جدا".

وعبر محمد بركات، عن حزنه لعدم تحقيق إنجازات مع منتخب مصر بحجم ما حققه مع المنتخب، موضحا أنه كان يتمنى أن يقدم لمنتخب مصر أضعاف ما قدمه، حيث فاز معه ببطولة أمم إفريقيا 2006 لكنه لم يشارك فى بطولتى 2008 و2010.

وكشف سبب الغياب عن البطولتين قائلا: "ولاد الحلال" نجحوا فى الوقيعة بينه وبين حسن شحاتة مدرب المنتخب الوطنى حينئذ حيث قالوا له أن بركات يتهرب من المنتخب ويجيد مع الأهلى فى مركز الظهير الأيمن".

وحصد بركات جميع الألقاب مع الأهلى فتوج معه بـ7 بطولات دورى منذ موسم 2004-2005 حتى موسم 2010-2011، وبطولات سوبر محلية، وكأس مصر مرتين، ودورى أبطال إفريقيا 4 مرات أعوام 2005 و2006 و2008 و2012، وكأس السوبر الإفريقى 4 مرات أعوام 2006 و2007 و2009 و2013.

كما يعتبر بركات أول لاعب مصرى يحصل على جائزة أفضل لاعب إفريقى من هيئة الإذاعة البريطانية (BBC ) عالام 2005، وانضم للتشكيلة الرئيسية لمنتخب أفريقيا عقب بطولة كاس الأمم الإفريقية 2006.