بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خير أجناد الأرض

الجيش يضرب مخططًا للإرهابيين فى سيناء

القوات المسلحة تقتل 18 إرهابيًا فى هجوم بئر العبد

موافقة البرلمان أثارت غضبهم فارتكبوا حماقة متطرفة

محاولات فاشلة للعناصر الإرهابية

سالم: لن يشغلنا اتجاها استراتيجيا عن آخر ولا داعى للقلق

النصيرى: أى عمل متطرف سيكون مصيره الهلاك وسيندمون لو حاولوا تكراره

"النصر أو الشهادة" عقيدة الجندى المصرى الذى يقف تحت الشمس الحارقة وعرقه يسيل على جبهته وفى كفه سلاح وفى الكف الآخر يحمل "روحه" ليقدمها إذا اقتضت الحاجة وهو سعيد فداء للوطن، هذه هى عقيدة الجندى المصرى الذى يعلم تماماً العالم أنه من أعظم جنود الأرض.

ونجحت القوات المسلحة، مساء الثلاثاء الماضى، فى إحباط محاولة هجوم للعناصر التكفيرية على أحد الارتكازات الأمنية بمنطقة بئر العبد باستخدام 4 عربات وعدد من العناصر التكفيرية.

وقد قامت قوات التأمين للارتكاز الأمنى بالتعاون مع القوات الجوية بمطاردة العناصر التكفيرية داخل إحدى المزارع وبعض المنازل غير المأهولة، وأسفرت عن مقتل 18 فردا تكفيريا منهم فرد يرتدى حزاما ناسفا، وتدمير 4 عربات منها 3 عربات مفخخة.

واستشهد نتيجة للأعمال البطولية من قوات التأمين 2 من أبطال القوات المسلحة وإصابة 4 آخرين أثناء قيامهم بأداء واجبهم الوطنى.

ذلك وقد أكدت قواتنا المسلحة على استمرار جهودها فى تأمين كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة والقضاء على جذور الإرهاب واقتلاعه وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

وصف اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إحباط القوات المسلحة لعملية بئر العبد بدقة وجاهزية القوات المسلحة على العنصر الذى امتلك المفاجأة وحققها، لافتا إلى أن الإرهابى هو من اختار المكان وحدد التوقيت الذى يهاجم فيه ونوع السلاح وأعد قواته وتخيل النصر ولكن رد فعل قواتنا المسلحة أروع ما نتخيل فهى قوات يقظة وقامت بالقضاء على 18 إرهابيا وتم مطاردتهم بمنتهى السرعة، القوات الجوية مع القوات البرية، وهذا إذا دل على شىء فإنه يدل على أن اليقظة التامة لقواتنا أمام أية عدوان.

وأضاف رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن هذه العناصر الإرهابية لها أهداف يتم إدارتها بأجندات خارجية مرتبطة لإحداث نوع من التوتر فى مصر، مشيرا إلى أن كل اتجاه استراتيجى فى مصر له تجميع قتالى قادر على حمايته وتأمينه تماما، نجد فى الاتجاه الشرقى جيشين كاملين ليس لهما عمل إلا تأمين هذا الاتجاه، فضلا عن الاتجاه الغربى الذى له تشكيل تعبوى خاص به وكذلك الاتجاه الجنوبى والشمالى.

وأشار اللواء سالم، إلى أننا بكل ما نملكه من جنود لن نحتاج لنقل جندى من اتجاه لاتجاه آخر وفى حالة احتياجنا لقوات فلدينا الاحتياطى الاستراتيجى وهو على مستوى الدولة وقادر، لذلك لن يشغلنا اتجاها استراتيجيا عن اتجاه آخر أو تأمين اتجاه على حساب اتجاه آخر، مؤكداً أننا لدينا قيادة تعبوية قادرة وتصرفها بمنتهى اليقظة، كما نمتلك عناصر استطلاع لا يغمض لها جفن فى الـ24 ساعة وتتلقى المعلومات.

وتابع، هناك عمليات استباقية تحدث غالباً باستمرار معظمها لا يتم الإعلان عنها، مضيفاً، أن عملية بئر سبع كشفت سرعة رد الفعل لقواتنا المسلحة وأظهرت الضربة القاسمة التى وجهتها القوات بهذا الشكل الرائع، وهذا هو أسلوب الردع الجاهز باستمرار لهذه العناصر الإرهابية ولمن يحركها من خلف الستار.

ولفت اللواء نصر سالم، أن أبناءنا فى القوات المسلحة يحملون أرواحهم على كفوفهم وتابع: "وللأوطان فى كل دم حر يد سلفت ودين مستحق"، مؤكداً أن جميع أبنائنا مستعدون للتضحية بأرواحهم من أجل الوطن فلا داعى للقلق طالما لدينا جيش وأبناء فدائيون وبإذن الله فى أعلى العليين، متمنياً الشفاء للجرحى.

قال اللواء ثروت النصيرى، المستشار فى أكاديمية ناصر العسكرية، إن حادث بئر العبد الذى قتل فيه الـ18 إرهابيا إن دل على شىء فإنه يدل على رسالة موجهة للعالم وهى، إنه رغم جاهزية القوات المسلحة فى الاتجاه الغربى نظراً للتدخلات التركية التى تتم هناك إلا أن جميع الاتجاهات الاستراتيجية مؤمنة تماماً، مشيرا إلى أن خير مثال على ذلك ما حدث فى بئر العبد وهو أن العناصر الإرهابية لن تنال من قواتنا التى استطاعت ببسالة أن تلاحق العناصر الإرهابية وتقضى على 18 إرهابيا وتدمر 4 عربات.

وأعرب مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، عن فخره ببراعة قواتنا فى مطاردة العناصر وتدميرهم تماما رغم عنصر المفاجأة للعملية، مشيداً بمنظومة المعلومات التى جمعتها قواتنا بمعاونة بالقوات الجوية السريعة للنيل من هذا الهجوم الإرهابى ودحره وتدمير معداتهم وقتل جميع الإرهابيين الذين حاولوا الاقتراب من الكمين، مؤكداً أن ما حدث هو رسالة إلى العالم "أن الإرهاب لن ينال من مصر"، حتى لو انشغلت قواتنا المسلحة بالاتجاه الغربى بسبب التدخلات التركية فى هذه المنطقة، ولكن جميع القوات يقظة فى كل الاتجاهات وفى جاهزية كاملة لمواجهة أية تحديات تحدث فى هذه الاتجاهات الـ3.

وأضاف اللواء النصيرى، أن قواتنا المسلحة من أقوى الجيوش فى المنطقة والدليل على ذلك أنه لا يوجد عملية إرهابية تمت إلا ووقعت بها الخسائر وتدمير لمعداتهم وتراكمت بها جثثهم العفنة، وهذا يدل على أن قوتنا المسلحة يقظة تماماً بدليل عنصر المفاجأة التى تقوم بها العناصر الإرهابية، ورغم ذلك نجد ردا قويا من قواتنا على العمليات الإرهابية، موضحا، أن الأعداء باستمرار يحاولون أن يزعزعوا أمن مصر واستقرارها.

وتابع، البرلمان عندما أصدر تفويضا للقيادة السياسية للمشاركة فى ليبيا بقوات، كنا نتوقع من الدول المعادية وتحديداً قطر وتركيا أن تقوم بعمل يحبط من عزيمة القوات المسلحة المصرية ولكن طبعاً لم يحدث ولن يحدث هذا لأنه كم من أعمال إرهابية تمت من قبل ومُنيت بخسائر فاضحة واندحروا بالكامل، مشيرا إلى أنه لا يوجد دولة ترعى الإرهاب استطاع الإرهاب أن يتولى الحكم بها، فدائما نرى الإرهاب ينكسر أمام صمود القوات المسلحة.

ولفت اللواء ثروت النصيرى، إلى أن حادث بئر العبد شاهد على أن قواتنا المسلحة حتى لو انشغلت فى اتجاه فإنها جاهزة فى جميع الاتجاهات وبنفس القوة، وأى عمل إرهابى يتم سيكون مصيره الهلاك والفشل وسيندمون لو حاولوا تكرار هذا الفعل، وتابع، هذه رسالة واضحة للعالم أنه ليست مصر التى من الممكن أن يشغلها عمل خسيس عن باقى الاتجاهات.