رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

ريال مدريد يستعد لموقعة دورى الأبطال باختبار كورونا

يستعد الفريق الأول بنادى ريال مدريد الإسبانى للسفر إلى مدينة مانشستر الإنجليزية لمواجهة مانشستر سيتى فى إياب ثمن نهائى دورى الأبطال الجمعة المقبل على ملعب "الاتحاد"، حيث أجرى الفريق الأحد اختبارا للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأجرى اللاعبون الاختبار داخل منازلهم بمعرفة أطباء النادى الملكى، ومن المنتظر أن يجروا اختبارا آخر يوم الثلاثاء المقبل قبل السفر يوم الخميس إلى المدينة الإنجليزية فى رحلة لن تختلف عما كان يحدث سابقا، باستثناء المؤتمر الصحفى الذى سيتم عن بُعد للمدرب الفرنسى زين الدين زيدان.

ويتضمن البرنامج التحضيرى للمباراة خوض 3 تدريبات بمدينة فالديبيباس الرياضية، ومن ثم السفر عشية اللقاء، كما هو معتاد فى جميع مباريات البطولة القارية.

وسيخوض لاعبو الميرينجى المران الأخير على ملعب المباراة التى سيحاول فيها الفريق تعويض خسارة الذهاب فى عقر داره (سانتياجو برنابيو) بنتيجة (1-2) فى فبراير الماضى.

وينتظر زيدان تطور حالة الثنائى إيسكو ألاركون والويلزى جاريث بيل، حيث يثق الطاقم الفنى للفريق، حسبما أفادت مصادر من داخل النادى لوكالة الأنباء الإسبانية، فى استعادة خدمات إيسكو فى المباراة.

وبعيدا عن الثنائى، لا زال القلق الأكبر الذى يساور زيدان حالة النجم البلجيكى إيدين هازارد الذى لم يستعد بعد كامل لياقته البدنية بسبب معاناته من مشاكل فى كاحل القدم اليمنى الذى أجرى فيه عملية جراحية.

ولن تتحدد إمكانية مشاركة اللاعب من عدمها فى اللقاء حتى اللحظات الأخيرة، حيث يفضل زيدان عدم المخاطرة بلاعب بأهمية النجم البلجيكى فى مباراة قوية مثل السيتى.

كما سيركز المدرب الفرنسى على العامل النفسى لغياب قائد الفريق سرخيو راموس عن مباراة الغياب بعد طرده فى مباراة الذهاب، ومن المنتظر أن يحل مكانه البرازيلى إيدر ميليتاو بجانب الفرنسى رافائيل فاران.