السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة مخرج الجبل الوردي: فكرة الفيلم استوحيتها من منطقة في اليونان وزيرة التضامن من الإسكندرية للفيلم القصير: فخورة بتقديم برنامج سينما المكفوفين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

كيف تكون وسائل التواصل الاجتماعي مفيدة لأبنائك.. أمهات تتحدثن عن تجاربهن الناجحة

دائما تحاول الأمهات البحث عن أساليب جديدة وحيل مبتكرة لتربية أبنائهم، ومع وسائل التواصل الإجتماعي الحديثة تزداد حيرة الأمهات في الوصول إلي كيفية الإستفادة والحذر أيضا من إستخدام الإنترنت.

ولايخلو أي منزل دائما من النقاش المحتدم الذي قد يصل إلي مرحلة الصراع بين الأم والأبناء ، والشكوى المستمرة في الجلوس أمام شاشة الموبايل واللاب توب دون فائدة تذكر.

هبة سري 38 سنة أم وربة منزل ، استخدمت وسائل التواصل الإجتماعي بأسلوب جديد وبطريقة مختلفة لأطفالها، بدلا من الإستخدام المفرط للإنترنت بطريقة عشوائية.

تقول هبة لـ"الزمان" : " لدى ثلاثة أولاد أكبرهم مصطفي في الصف الرابع الإبتدائي وأشقائه فريدة وزين، كنا دائما ما نتشاجر سويا بسبب الإنترنت، وبالطبع الزمن إختلف في الماضي كانت هناك مكتبات للطفل ومكتبات متنقلة وأنشطة للأطفال، لكن مع إستخدام الإنترنت تقلص الأمر".

وتستكمل:" إذا كنت تريد أي شئ الطبيعي هو أن تبحث عبر الإنترنت لكن مسئلة التواصل البشري أصبحت شبه معدومة، فبدأت أفكر في إمكانية الإستفادة من الإنترنت وتعليم أطفالي كيفية الحفاظ على وقتهم".

وعن طريقة التواصل مع أطفالها،توضحها :" بدأت في طرح الفكرة على أطفالي أن نقوم بعمل قناة على يوتيوب بها معلومات مختصرة تقدم للأطفال من أقرانهم، ولكن عليهم أولا القيام بالقراءة حتى ولو بمعلومات بسيطة لتقديمها وليستفاد منها الجميع".

وأضافت "سري" :" قمت بتدشين صفحة أطلقت عليها علمني أولادى عبر فيس بوك وهي اسم القناة أيضا، ويقوم مصطفي بتقديم معلومة بشكل مبسط وبطريقة لا تتجاوز الثلاثة دقائق، أما الصغير زين يقدم ألعاب جديدة تساعد على نمو الذكاء،أما فريدة تقوم بإلقاء الحكايات المفيدة للفتيات وكيفية مساعدة الأمهات في المنزل".

وأكدت أن هناك الكثير من الأمهات بدأن في متابعة الأطفال وتطبيق النصائح، كما هناك منافسة جيدا بين الأطفال وذويهم لتقديم محتوى هادف ومبدع بدلا من المحتوى الذي يشاهده الأطفال الغير لائق وغير الهادف.

وأضافت :" صفحة علمني أولادى علي فيس بوك تحتوي علي العديد من النصائح الهامة التي تخص الأم والطفل، منها كيفية التعامل مع الطفل العنيد، الإهتمام بدوافع الطفل وعدم تجاهله وغيرها من الموضوعات التي تفيد الأمهات حديثا".