الشيوخ ينتهي من مناقشات سياسة الحكومة بشأن التصنيع الزراعي.. ويرفع الجلسات لـ12 مايو مجلس جامعة المنيا يُعلن إطلاق مشروع جامعة مُنتجة النائب محمد حلاوة يطالب بربط التنمية الزراعية باحتياجات القطاع الصناعي رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ: الاهتمام بالتصنيع الزراعي يساهم في زيادة الصادرات محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال محافظ كفرالشيخ يتفقد السوق الحضري المطور كفرالشيخ: وفد الصحة يختتم زيارته للمستشفيات لمتابعة جاهزيتها لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وكيل دفاع النواب: نتمنى أن يكون لدى الحكومة رؤية في ملف التصنيع الزراعي الثلاثاء 30 أبريل 2004.. الدولار يسجل 48 جنيها للبيع فى بداية تعاملات اليوم محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال توسعة ورفع كفاءة وتغطية المجارى المائية وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة الاحتفال بعيد العمال وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد العمال
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التربية الرياضية نجاح ورسوب لطلاب سنوات النقل.. حقيقة أم شائعة

 طارق شوقى
طارق شوقى

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن هناك مشروع "كل طفل متصل"، من أجل تغطية التعليم كله، لافتا إلى أن التربية الرياضية ستكون مادة نجاح ورسوب فى سنوات النقل في إطار التعاون بين الوزارة مع وزارة الشباب وجهاز الرياضة، والأنشطة الرياضية ستكون متاحة للطلاب في الأيام التى لن يتواجدوا فيها في المدرسة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت عن قرارها الوزارى رقم 311، بشأن نظام الدراسة والتقييم لمادة التربية الرياضية بمرحلة التعليم الأساسى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مادة التربية الرياضية تعتبر مادة أساسية "مادة نجاح و رسوب"، ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلى وذلك بالصفوف من الثالث الابتدائى حتى الثالث الإعدادى بمرحلة التعليم الأساسى، ويخصص لمادة التربية الرياضية فترة دراسية واحدة" حصتان أسبوعيا"، ويتم تقييم الطالب عمليا قبل نهاية الفصل الدراسى بأسبوعين على الأقل ويتم توزيع درجات مادة التربية الرياضية للصفوف من الثالث الابتدائى حتى الصف الثالث الاعدادى بفترة واحدة مدتها 90 دقيقة بواقع حصتين.

وشددت الوزارة فى قرارها الوزارى، أنه تخصص لها الدرجة الكبرة 40 مقسمة منها 20 درجة فى الفصل الدراسى الأول و20 درجة فى الفصل الدراسى الثانى، مؤكدة أنه يسرى هذا القرار على نظام الدراسة فى مرحلة التعليم الأساسى بالحلقتين الابتدائية والإعدادية، على الصفوف من الثالث الابتدائى حتى الثالث الاعدادى اعتبارا من العام الدراسى الحالى 2019/2020.

وشددت الوزارة على أن الأنشطة سوف تمارس بنسبة 50% فى المدارس بالعام الدراسى المقبل 2020،2021، بشكل يتناسب مع أيام الحضور للطلاب فى ظل تداعيات أزمة كورونا.

موضوعات متعلقة