رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

برلماني: ثقافة التأمين في مصر لا تتعدى نسبة 3% بين المواطنين

النائب خالد مشهور
النائب خالد مشهور

تقدم النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية، بطلب إحاطة موجه إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، حول «التغطيات التأمينية» للاعبي كرة القدم، ورغم أن هناك العديد من وثائق التأمين التي يمكنها تغطية الرياضيين ضد جميع المخاطر، إلا أنه لا توجد وثيقة تأمين واحدة أصدرتها وزارة الشباب والرياضة أو حتى الأندية الكبرى لتأمين لاعبيها.

وأكد النائب في بيان له، أن الاتحاد المصرى لكرة القدم والأندية وكذلك وزارة الشباب والرياضة لم يتخذوا أي إجراء تجاه عمليات التأمين على اللاعبين، مضيفًا أن ثقافة التأمين في مصر لا تتعدى نسبة 3% بين المواطنين، بينما لا تتعدى نسبة نصف في المائة بين الأندية الرياضية.

وتضم مصر 27 اتحادا رياضيا كالقدم والسلة واليد وغيرها ويبلغ عدد اللاعبين بالدوري الممتاز نحو 800 لاعب، بما يجعل إجمالي التأمين عليهم (خارج الملعب) يصل إلى نحو 200 مليون جنيه، بينما لا يستفيد من التأمين سوى الاتحاد المصرى لكرة القدم على استحياء.

ودعا النائب جميع الاتحادات الرياضية فى مصر، لإنشاء صناديق خاصة لتعويض اللاعبين والتعاون مع وضع وثائق تأمينية داخل عقود اللاعبين للتأمين عليهم اجباريًا.

وأشار إلى ضرورة أن تقوم جميع الاتحادات بإنشاء هذه الصنادق لضمان تقديم تعويضات مناسبة للاعبين الذين يتعرضون الى حوادث أو اصابات خطيرة او غيرها مثل ما حدث مع مؤمن زكريا، بالاضافة الى وضع نسبة خصم معينة من عقود اللاعبين للتأمين عليهم فى هذه الحالات.

 
النائب خالد مشهور نائب منيا القمح عضو اللجنة التشريعية للاعبي كرة القدم الزمان

استطلاع الرأي

العدد 228 حالياً بالأسواق