رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

الكهرباء: لم يتبق سوى 7 أيام للتقديم على العداد الكودي من خلال المنصة لأصحاب العقارات المخالفة

جريدة الزمان

في إطار الاهتمام الذى توليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية، أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجدده، ضرورة الاهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على استفسارات المواطنين وحل شكواهم خلال المنصة الإلكترونية.

كما أكد على استمرار تلقى المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى نهاية سبتمبر 2020، وتستقبل المنصة عددا كبيرا من الاستفسارات ويتم الرد عليها مباشرة، وذلك من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.

في حين أعلنت وزارة الكهرباء، في بيان لها، ان منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الكهرباء، استقبلت نحو 700 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية وذلك منذ فتح باب تلقي الطلبات اول يوليو وحتى 20 سبتمبر.

ومع قرب انتهاء المدة التى أعلنت عنها وزارة الكهرباء للتقديم من خلال المنصة الإلكترونية ؛ بطلب للتحويل إلى العدادات الكودية باعتبار أن آخر مهلة في التقديم ستكون بنهاية الشهر الجاري 30 سبتمبر، فلم يتبق أمام أصحاب العقارات المخالفة والعشوائية سوى 7 أيام فقط.

ولذلك تستهدف وزار ة الكهرباء من خلال العدادات الكودية، إحكام السيطرة على استهلاك الكهربائي الشهري داخل العقارات المخالفة والعشوائية، وكذلك تحصيل كامل مستحقات الوزارة لدى العملاء بدقة وبصفة مستمرة شهريًا، ومع بدء الإعلان عن المنصه الإلكترونيه ؛ منذ اول يوليو، توجه عدد كبير من المواطنين للتحويل إلى عدادات الكهرباء الكودية، البديلة لنظام الممارسة، اصطدم البعض بوجود متأخرات ومديونيات كبيرة لم يتم تسديدها والتي اشترطت وزارة الكهرباء سدادها قبل التحويل للعدادات الجديدة.

أهم الإجراءات لتقديم الطلب إلكترونيا:

– الدخول على المنصة الإلكترونية.

– اختيار خدمة طلب تركيب عداد قانوني.

– استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات.

– إرفاق المستندات المطلوبة.

– إرسال الطلب.

أما المستندات المطلوبة لتركيب العداد الكودي فهي:

– صورة البطاقة الشخصية.

– عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودى لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.

– إيصال سداد آخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها.

استطلاع الرأي

العدد 227 حالياً بالأسواق