إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الكهرباء: لم يتبق سوى 7 أيام للتقديم على العداد الكودي من خلال المنصة لأصحاب العقارات المخالفة

في إطار الاهتمام الذى توليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية، أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجدده، ضرورة الاهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على استفسارات المواطنين وحل شكواهم خلال المنصة الإلكترونية.

كما أكد على استمرار تلقى المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى نهاية سبتمبر 2020، وتستقبل المنصة عددا كبيرا من الاستفسارات ويتم الرد عليها مباشرة، وذلك من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.

في حين أعلنت وزارة الكهرباء، في بيان لها، ان منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الكهرباء، استقبلت نحو 700 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية وذلك منذ فتح باب تلقي الطلبات اول يوليو وحتى 20 سبتمبر.

ومع قرب انتهاء المدة التى أعلنت عنها وزارة الكهرباء للتقديم من خلال المنصة الإلكترونية ؛ بطلب للتحويل إلى العدادات الكودية باعتبار أن آخر مهلة في التقديم ستكون بنهاية الشهر الجاري 30 سبتمبر، فلم يتبق أمام أصحاب العقارات المخالفة والعشوائية سوى 7 أيام فقط.

ولذلك تستهدف وزار ة الكهرباء من خلال العدادات الكودية، إحكام السيطرة على استهلاك الكهربائي الشهري داخل العقارات المخالفة والعشوائية، وكذلك تحصيل كامل مستحقات الوزارة لدى العملاء بدقة وبصفة مستمرة شهريًا، ومع بدء الإعلان عن المنصه الإلكترونيه ؛ منذ اول يوليو، توجه عدد كبير من المواطنين للتحويل إلى عدادات الكهرباء الكودية، البديلة لنظام الممارسة، اصطدم البعض بوجود متأخرات ومديونيات كبيرة لم يتم تسديدها والتي اشترطت وزارة الكهرباء سدادها قبل التحويل للعدادات الجديدة.

أهم الإجراءات لتقديم الطلب إلكترونيا:

– الدخول على المنصة الإلكترونية.

– اختيار خدمة طلب تركيب عداد قانوني.

– استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات.

– إرفاق المستندات المطلوبة.

– إرسال الطلب.

أما المستندات المطلوبة لتركيب العداد الكودي فهي:

– صورة البطاقة الشخصية.

– عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودى لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.

– إيصال سداد آخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها.