رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

كلوب ينافس هانز فليك ومدرب لايبزيج على جائزة الأفضل فى أوروبا

المرشحين لجائزة أفضل مدرب فى أوروبا
المرشحين لجائزة أفضل مدرب فى أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، اليوم الأربعاء، القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل مدرب فى أوروبا بالموسم المنتهى 2019-2020، وضمت القائمة 3 مدربين من ألمانيا وهم: يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، وهانز فليك مدرب بايرن ميونخ، وجوليان ناجيلسمان مدرب لايبزيج الألمانى.

وذكر الاتحاد الأوروبى، عبر موقعه الرسمى، أنه تم اختيار كلوب وفليك وناجلسمان من قبل لجنة مكونة من 80 مدربًا من الأندية التى شاركت في دوري أبطال أوروبا 2019-20 والدوري الأوروبى، إلى جانب صحفى واحد من كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55 اتحادًا.

وأضاف الموقع أنه اختار كل عضو من أعضاء اللجنة أفضل ثلاثة مدربين، حيث يحصل المركز الأول على خمس نقاط، والثاني ثلاث والثالث نقطة واحدة، ولم يُسمح للمدربين بالتصويت لأنفسهم.

وأشار الموقع إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة خلال حفل قرعة دوري أبطال أوروبا 2020-21 في مدينة نيون السويسرية 1 أكتوبر.

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى أوروبا عن الموسم المنقضي 2019/2020.

وشهدت القائمة النهائية تواجد 3 لاعبين ليس من بينهم ميسي ورونالدو ومحمد صلاح، وضمت كلاً من الألماني مانويل نوير والبولندى روبرت ليفاندوفسكي ثنائي بايرن ميونخ، بجانب البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.