رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط شخص استولى على 1850 دولار من مواطن بزعم تسفيره للخارج

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها فى مواجهة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للدراسة بالخارج، فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة من (طالب جامعى - مقيم بالإسماعيلية ) بتعرضه لواقعة إحتيال من قبل مسئولى إحدى الشركات والإستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم تسفيره لإحدى الدول الأجنبية للدراسة دون الوفاء بذلك .

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء إرتكاب الواقعة (أحد الأشخاص "مدير بإحدى الشركات" - مقيم بالقاهرة ) .. وقيامه بإنشاء الشركة المشار إليها والكائنة بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة ، وأعلن بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعى بقدرته على تسفير الشباب للعديد من الدول الأجنبية بقصد الدراسة والإلتحاق بكبرى الجامعات الأجنبية أو الحصول على إقامة لتلك الدول للعمل بها (خلافاً للحقيقة) دون الحصول على التراخيــــص اللازمة لممارسة النشــــاط من الجهات المختصة، ومن خلال ذلك قام بالإستيلاء من الشاكى على مبلغ مالى قدره (1850دولار أمريكى) بزعم تسفيره لإحدى الدول الأجنبية للدراسة .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وأبدى إستعداده لرد المبالغ المالية للشاكى تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .