رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
منوعات

مفاجأة.. إغلاق لعبة «FarmVille» نهائيًا على فيسبوك

لعبة FarmVille
لعبة FarmVille

قررت شركة تطوير ألعاب الفيديو Zynga، في مفاجأة غير سارة لعملائها، أنها ستغلق لعبة الويب الأصلية FarmVille، إحدى ألعاب منصة فيسبوك Facebook، التي تسبب الإدمان في نهاية العام الجاري.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع "cnet" التقني، ستغلق شركة Zynga، لعبتها الشهيرة FarmVille، في ليلة رأس السنة الموافقة 31 ديسمبر 2020، من منصة فيسبوك.


وعلقت شركة تطوير الألعاب في بيانا لها قائلة: "بعد 11 عاما منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2009، نعلن رسميا عن إغلاق لعبة FarmVille الأصلية عبر فيسبوك".

جاء ذلك الإعلان، بعد أن أعلنت شركة إنشاء برمجيات الوسائط المتعددة أدوبي Adobe ، أنها ستتوقف عن توزيع مشغل Flash Player وتحديثه لجميع متصفحات الويب، وبدوره سيتوقف فيسبوك عن دعم الألعاب التي تعتمد على تقنية الفلاش على نظامه الأساس بعد 31 ديسمبر 2020.

علمًا أن لاعبو FarmVille، سيتمكنوا من الاستمرار في عمليات الشراء داخل التطبيق حتى 17 نوفمبر القادم، على أن يتم بعد ذلك إغلاق نظام الدفع، ولن تقبل اللعبة أي مدفوعات داخل التطبيق، ولن تتم معالجة أي مبالغ مستردة خلال هذا الوقت، ولا يزال بإمكانهم لعب اللعبة حتى 31 ديسمبر.

وكانت لعبة FarmVille، تسمح للاعبين بزراعة المزارع الكرتونية الملونة عن طريق حرث المحاصيل والأشجار وزرعها وحصادها ورعاية الأبقار والدجاج، والتي تم إطلاقها في عام 2009، وأصبح لديها أكثر من 10 ملايين مستخدم نشط يوميا في أقل من شهرين، وفي ذروة شعبيتها، حققت شركة Zynga إيرادات قياسية بعد أن حصلت لعبة FarmVille على نحو 30 مليون لاعب نشط يوميا.

لعبة FarmVille جميع متصفحات الويب شركة تطوير الألعاب إغلاق لعبة FarmVille الأصلية فيسبوك

استطلاع الرأي

العدد 227 حالياً بالأسواق