رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

البابا فرنسيس يصلّي لتشارك النساء في مؤسسات الكنيسة

في رسالة الفيديو لنية الصلاة لشهر أكتوبر 2020، البابا فرنسيس بابا الفاتيكان يدعو للصلاة لكي يشترك المؤمنون والعِلمانيون، ولا سيما النساء، أكثر في مؤسسات المسئولية في الكنيسة.

صدرت عصر أمس الخميس رسالة الفيديو لنيّة البابا فرنسيس للصلاة لشهر أكتوبر لعام ٢٠٢٠ والتي يرفع فيها البابا الصلاة لكي تشارك النساء أكثر في المؤسسات المسئولة في الكنيسة.

قال الأب الأقدس: لم يُعمَّد أحد ككاهن أو كأسقف، لا، ولكنّنا عُمِّدنا جميعًا كعِلمانيين. إن العِلمانيين والعِلمانيات هم روّاد في الكنيسة، وهناك اليوم أيضًا حاجة إلى توسيع المساحات من أجل حضور نسائي أكثر *فاعليّةً* في الكنيسة، ولحضور عِلماني بالتأكيد، وإنما مع تسليط الضوء على الجانب الأنثوي، لأنه غالبًا ما يتمُّ تنحية النساء جانبًا. وبالتالي علينا أن نعزّز إدماج النساء في الأماكن التي يتمُّ فيها اتخاذ القرارات المهمّة. وختم البابا فرنسيس رسالة الفيديو لنيّته للصلاة لشهر أكتوبر لعام ٢٠٢٠ بقولِه: لنصلِّ لكيما وبقوّة المعموديّة، يشترك المؤمنون العِلمانيون، ولا سيما النساء، أكثر في مؤسسات المسئولية في الكنيسة، دون الوقوع في الإكليروسيّة التي تُـلغي الموهبة العِلمانية.