رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

تكلفته الاستثمارية 600 مليون جنيه.. «آفاق العقارية» تحتفل بافتتاح وتسليم كمبوند «أمورادا»

 الدكتور أسامة الإتربي
الدكتور أسامة الإتربي

كشفت شركة "آفاق" للاستثمار العقاري، عن تسليمها وحدات مشروعها "أمورادا" بالتجمع الخامس بمنطقة "الأندلس"، خلال احتفال كبير نظمته بالمنطقة الترفيهية للمشروع، احتفالًا بالانتهاء من الأعمال البنائية بالكامل قبل سنتين من الموعد الرسمي لها.

ويقام مشروع "أمورادا" بالتجمع الخامس منطقة الأندلس، على مساحة 30 ألف متر مربع، ويشمل 272 وحدة سكنية وتجارية، تتنوع بين "فيلات "دوبلكيس" وشقق سكنية، ويضم المشروع منطقة خدمية وأخرى ترفيهية وتجارية، باستثمارات 600 مليون جنيه بمشروع “أمورادا”.

من ناحيته، قال الدكتور أسامة الإتربي، الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة شركة "آفاق" للاستثمار العقاري، إنَّ الشركة حرصت على وضع دراسات وخطط كاملة لمشروع "أمورادا" من الناحية الإنشائية والتسويقية قبل طرحه على العملاء، مع الالتزام الكامل بالدقة والتفاصيل الفنية، وهو ما مكّنها من الانتهاء منه قبل عامين من المخطط الزمني له، إذ تمّ البدء في تنفيذ المشروع في أكتوبر 2018، وكان مقدر الانتهاء منه نهاية 2022.

وأضاف "الأتربي"، أن الشركة لديها خبرة تمتد لـ25 عام في السوق العقاري، تمكنت خلالها من تطوير مشروعات متنوعة في أماكن متعددة منها الساحل الشمالي ورأس سدر، مؤكدا أن الشركة لديها خطة طموحة للتواجد في مناطق جديدة كالعلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة الفترة المقبلة.

وأضاف "الأتربي" أن السوق العقاري المحلي تمكن عبر الطلب الحقيقي في وقت سابق من الحفاظ على استمراره وعودته بمعدلات أقوى، فهو قطاع واعد يساهم بنحو 18 % في الناتج المحلي، ويعتمد على الطلب الحقيقي وليس الطلب بغرض الاستثمار، وذلك لوجود زيادة سكانية كبيرة ومعدل طلب سنوي ثابت على العقار.

وأشار إلى أن الشركة تجهز لطرح الأعمال الاستشارية للمول التجارى بمساحة 4800 متر مربع داخل المشروع، مضيفا أن الشركة تمتلك عددا من المشروعات السكنية فى محافظات الدلتا ومنها كفر الشيخ وتضم مشروع “فينسيا 1” وهو عبارة عن مجموعة عمارات سكنية بإجمالى 155 وحدة سكنية ومشروع “فينسيا 2” ويضم 380 وحدة سكنية و80 عيادة وخدمات.

أضاف "الأتربي"، أن الشركة طورت مشروع “أبراج النصر” بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية وتضم 880 وحدة سكنية وأنشطة تجارية ومنطقة جراجات، موضحا أن “آفاق للإنشاءات” طورت عدداً من المشروعات السياحية فى الساحل الشمالى.

وأشار الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة شركة "آفاق" للاستثمار العقاري، إلى أن الشركة تمتلك محفظة أراضٍ تصل إلى 42 قطعة أرض فى الساحل الشمالى وتدرس الفرص الاستثمارية المتاحة فى المناطق الساحلية لتطوير مشروع جديد ضمن خطة تنويع محفظة مشروعاتها، لاأن الشركة تمول مشروعاتها ذاتياً ولا تخطط للاقتراض البنكى فى توسعاتها خلال الفترة المقبلة

موضوعات متعلقة