رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

بلاغ ضد صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم ”مستند”

تقدم أيمن محفوظ المحامي ببلاغ للمستشار النائب العام بعد ان تدوالت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشخص مجهول بمحفل عام يسخر من إذاعة القران الكريم و حوله الجمهور غارق في الضحك.

وبدأ محفوظ بلاغه بان ذلك الفعل هو استهانه واهانة برمز وصوت القران في العالم العربي والاسلامي ويعد امر مستننكر من كل صاحب غيره علي اي دين، ويطالبكم بالقصاص العاجل.

واكمل محفوظ ببلاغه ان هذا الفعل مستحق للعقوبه القانونيه طبقا لنص المادة 98 عقوبات بالحبس مدة تصل الي 5 سنوات وبالغرامه لكل من استغل الدين في الترويج أو التحييذ بالقول ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو بالسلم الاجتماعي".

واستطرد محفوظ بان هذا التصرف الغير مسئول قد حصل الجهر به و ترديده في محفل عام بحيث يستطيع سماعه من كان في ذلك المكان و أذيع بطرق التمثيل بصوره علنيه فبهذا تتكون اركان جريمه ازدراء الدين الاسلامي.

واكمل محفوظ بالبلاغ ان صاحب هذا الفيديو حرض علي السخريه من كلام الله واهم ما يحمل من قدسيه في الدين الاسلامي وان الرائ الشرعي يحكم بكفره مسترشدا بقوله تعالي في سوره التوبه٠٠فقُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لاَ تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ واختتم محفوظ.بلاغه بالمطالبه بالبحث عن مصدر هذا الفيديو واستصدار امر بالقبض علي صاحب فيديو السخريه من اذاعه القران الكريم واحالته الي محاكمه عاجله، ومطالباباتخاذ اللازم قانونا.