رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

المحامي سمير صبري يعلن ترشحه لانتخابات مجلس النواب

جريدة الزمان

أعلن المحامي سمير صبري، ترشحه لانتخابات مجلس النواب 2020، على قائمة تحالف المستقلين قبل أنطلاق مارثون الانتخابي بأيام قليلة، حيث تجري عمليه التصويت يومي 7 و 8 نوفمبر المقبل.

قال صبري في تصريحات خاصة لـ" الزمان" أنه شرف لي أن أرشح ضمن قائمة تحالف المستقلين رقم 2 عن دائرة " الجمالية - العتبة - حلوان- مصر الجديدة - والسيدة ذينب - السبتية - حلوان "

وتابع صبري انه كنت أحلم بهذه الخطوة التى اتمني تحملها ، ولي رغبة شديدة في العمل على تعديل بعض القرارات من قانون العقوبات وتغليظ العقوبة على الجرائم الجنائية، و تشديد العقوبة في جرائم الفساد المالي وجعل الأحكام فيها واجبة النفاذ، وتحديد مدة لاتتجاوز 15 يوم لتنفيذ أحكام الإعدام بعد صدور حكم الإعدام نهائيا باتا في قضايا الإرهاب ، تغليظ عقوبة التطاول علي الرموز الدينية، و تشديد عقوبة التحرش، و تشديد عقوبة ضرب أو سب وقذف وجعل العقوبة واجبة النفاذ.


واستطرد صبري انه يسعي إلي تعديل بعض المواد في قانون الأحوال الشخصية سوف أتقدم باحقية حماية الأم ودروها في حضانة الصغير وتجريم أى جريمة خطف الصغار خلال حضانة الأم من اي شخص وكذلك زيادة نسبة النفقات للأم والصغير مضيفا العمل على أعطاء الأب الحق في الروية الصغير وهذا على سبيل المثال لا الحصر

وتابع صبري انه يسعي بالأهتمام بقضايا الاستثمار وأن تكون الإولوية دعم صغار المستثمرين والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، و الحد من الحصانة البرلمانية لكي تكون تحت القبة فقط وأن تكون للبشر لا للحجر .

واردف صبري العمل على تعديل و تنظيم الأعمال الفنية وأن تكون لها رسالة وهدف ووضع تعريف جامع مانع للعمل الفني وتحديد الفارق بين العمل الفني الإبداع والابتكار وبين الابتذال والتدني ومنع تعري المراة في جميع الأعمال الفنية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب على 284 مقعدًا بالنظام الفردي و284 في القوائم.
تقدم طلبات الترشح اعتبارًا من يوم الخميس 17 سبتمبر حتى 26 سبتمبر 2020، وعلى كل من يرغب في الترشح أن يبدأ في إجراءات الكشف الطبي وفق القواعد المتبعة.
وتجري عملية التصويت يومي الأربعاء والخميس والجمعة 21 إلى 23 أكتوبر موعد تصويت المصريين بالخارج بالمرحلة الأولى، و24 و25 أكتوبر موعد تصويت لانتخابات النواب بالداخل، تجرى انتخابات الإعادة بالخارج من 21 إلى 23 نوفمبر 2020، ويومي 23 و24 نوفمبر موعد الإعادة بالداخل.

المحامي سمير صبري مجلس النواب الانتخابات

استطلاع الرأي

العدد 232 حالياً بالأسواق