رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من أمبولات الهرمونات والمنشطات

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى برئاسة مصطفى السيد مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من أمبولات الهرمونات والمنشطات بالمخالفة للقانون رقم ١٢٧ لسنة ١٩٥٥ بشأن مزاولة مهنة الصيدلة وقانون الجمارك رقم ٦٦ لسنة ١٩٦٣ وتعديلاته وقانون الاستيراد رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥ وتعديلاته.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من موسكو اشتبه خالد رمضان مأمور اللجنة الجمركية في راكبة روسية الجنسية بدا علامات القلق والتوتر تحمل شنطة واحدة.

وبالعرض على رضا أبو العزم نائب مدير الجمرك كلف لجنة من هيثم الدمرداش وبلال حسن مأمورى الجمرك تحت إشراف أحمد فتحى والأستاذ إبراهيم عامر مديرى الحركة لتفتيش حقائب الراكبة وروضة طارق للتفتيش الذاتى للراكبة فأسفر التفتيش الذاتى عن ارتداء الراكبة لجاكت أسفل البالطو به عدد من الجيوب بها 784 من أمبولات الهرمونات والمنشطات.

وتبلغ قيمة التعويضات الجمركية المستحقة نحو 500 ألف جنيه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 117 لسنة 2020 بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك وإخطار الجهات المختصة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.