وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

ماكرون: الحضارة الإسلامية لها تاريخ مع فرنسا وقدمت لنا الكثير

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه يعتقد أن ردود الفعل، حول تصريحاته، كان مردها أكاذيب وتحريف كلامه عن الإسلام، وهناك أناس يحرفون الإسلام، وباسم الدين يدعون للدفاع عنه، قائلا:" إن طرفاً يحكم بالإعدام أو يبرر شيئاً عنيفاً هو في جهة معادية كما أن العلمانية هي مبدأ الفصل بين الكنيسة والدولة".

 

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أن الحضارة الإسلامية لها تاريخ مع بلدنا وقدمت لبلدنا الكثير، كما أنه ومع موجات الهجرة في الستينيات والخمسينيات كبرت الجالية الإسلامية، مشيرا إلى هناك حوالي 6 ملايين مسلم في فرنسا.

 

وأوضح إيمانويل ماكرون، أنه يتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم المسيئة للنبى محمد "صلى الله عليه وسلم"، موضحًا أن حكومته لا تقف خلف هذه الرسوم، وعن الغضب الذى أثارته الرسوم المسيئة التى نشرتها مجلة شارلى إيبدو، قال "الرسوم الكاريكاتيرية ليست مشروعًا حكوميًا، بل هى منبثقة من صحف حرة ومستقلة غير تابعة للحكومة".