الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الرئيس الجورجي الأسبق: منصب رئيس الوزراء لا يهمني

أعلن الرئيس الجورجي الأسبق، ميخائيل سآكاشفيلي، أنه غير مهتم بمنصب رئيس وزراء جورجيا، وذلك بعد أن رشحه أحد الأحزاب المعارضة لهذا المنصب حال فوزه في الانتخابات التشريعية.

وكان سآكاشفيلي قال سابقا إنه مستعد لتولي رئاسة الحكومة لمدة سنتين فقط، من أجل وضع البلاد في "طريق التطور".

وقال السياسي لمحطة "متافاري أرخي" التلفزيونية، يوم السبت: "لا يهمني أي منصب، بما في ذلك منصب رئيس وزراء جورجيا أما مكان تواجدي المستقبلي فسوف أكشف عنه خلال الأيام القريبة المقبلة".

وشهدت جورجيا، أمس السبت، انتخابات برلمانية وفقا لنظام انتخابي جديد مختلط، حيث يتم انتخاب 120 من أصل 150 نائبا بحسب القوائم الحزبية و30 نائبا في الدوائر التي ينتخب فيها عضو برلمان واحد بأغلبية الأصوات. ويشكل الحاجز الانتخابي بالنسبة للأحزاب 1%، بينما يتعين على المرشحين المنتخبين بالأغلبية أن يحصلوا على 50% من الأصوات. وسيكون لحزب حصل على أكثر من 40% من أصوات الناخبين حق في تشكيل الحكومة بوحده.

وشاركت في الانتخابات 48 حزبا وتكتلان سياسيان، فيما دارت المنافسة الرئيسية بين حزب "الحلم الجورجي" الحاكم وحزب "الحركة الوطنية الموحدة" الذي يقوده سآكاشفيلي، والمتحالف مع قوى معارضة أخرى ضمن تكتل "القوة في الوحدة".