حبس السائق المتسبب في حادث دائري المعادي 4 أيام على ذمة التحقيق أونروا: إقليم المواصي مكتظ بـ450 ألفا.. الجيش الإسرائيلي يدفع نازحي رفح للمجهول ضبط 1000 لتر سولار بمحطة وقود غير مرخصة قبل بيعها بالسوق السوداء بالبحيرة إعلام إسرائيلي: الآلاف يتظاهرون أمام منزل نتنياهو ويطالبون باستقالته البحيرة.. رصف طريق الطرانه بين كوبري فاروق والمنطقة الصناعية بحوش عيسى بتكلفة 34 مليون جنيه رئيس جامعة طنطا يهنئ عميد كلية الطب لاختياره طبيبا مثاليا من النقابة العامة للأطباء طارق العشري بعد تقديم استقالته: عمري ما اتهانت في أي نادٍ مثل الاتحاد مظاهرات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل للمحتجزين وإقالة حكومة نتنياهو صفارات الإنذار تدوي في عدة بلدات شمال إسرائيل الجزائر: قيام الدولة الفلسطينية حتمية مركزية لا تقبل التلاعب أو المماطلة الانتهاء من ربط كل خدمات الحجاج على المسار السعودي للحج.. وبدء إصدار التأشيرات عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يقود الدولة إلى فشل كامل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس الجامعة يفتتح معمل التعليم أونلاين بكلية التجارة

افتتح ظهر اليوم، الموافق 3 نوفمبر 2020 الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة معمل التعليم الإلكتروني Online بكلية التجارة، وذلك للتغلب على الأعداد الكبيرة المتواجدة بالكلية، وكذلك في إطار اهتمام الجامعة بتطوير الكليات قديمة النشأة تزامناً مع إنشاء كليات و برامج حديثة، و في ضوء تبني المجلس الأعلى للجامعات برئاسة معالى الوزير الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار لمدخل التعليم الهجين بداخل الجامعات.

وحضر الافتتاح الأستاذ الدكتور عبد الحميد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور حمدان المتولي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و الأستاذ الدكتور وائل الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسيد الأستاذ الدكتور ياسر سمرة عميد كلية التجارة والسادة وكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري.

و لقد أثنى رئيس الجامعة على حسن تجهيز المعمل وأشاد بالجهد الكبير الذى بذله عميد الكلية و فريق العمل المعاون له من أجل توفير بيئة تعلم عن بعد للطلاب حمايةً لهم من أخطار العدوى، كما وجه الشكر لكافة القائمين على هذا العمل مؤكداً على أن كلية التجارة لها السبق دائماً في كل ما هو جديد خاصة أن كلية التجارة ثاني كليات الجامعات المصرية كافة تطبق نظام التصحيح الإلكتروني، كما أن المجلة العلمية لكلية التجارة حازت منذ أشهر على المركز الأول على مستوى كليات التجارة بالجامعات المصرية.

ويعد معمل التعليم الإلكتروني بكلية التجارة هو أول معمل بكليات الجامعة لذا حث السيد رئيس الجامعة باقي الكليات لكى تحذو حذو كلية التجارة بإنشاء منصات إلكترونية أو معامل مماثلة. كما تصادف خلال تفقد السيد رئيس الجامعة بث إحدى المحاضرات من المعمل للفرقة الأولى، وشارك سيادته في المحاضرة ووجه التحية لأبنائه وبناته الطلاب والطالبات وأكد سيادته على أن الجامعة تبذل قصارى جهدها لتوفير كافة التسهيلات من أجل تهيئة المناخ الأمثل لعملية تعليمية مميزة، كما أنه جاري العمل والتنسيق في الوقت الحالي لنقل بعض محاضرات كلية التجارة بحرم الجامعة الجديد الذي تم تجهيزه بأعلى إمكانات على كافة المستويات سواء التصميمات المعمارية للمباني وكذلك التشطيبات ومستوى التأثيث وكذلك التسهيلات التقنية بكافة أنواعها.

جدير بالذكر أن المعمل مجهز بالكاميرات وأجهزة الصوت للبث المباشر لمحاضرات التعليم الهجين باستخدام برنامج MS Team. كما تم إضافة جميع الطلاب بالفرق المختلفة من انتظام، انتساب موجه، وشعبة اللغة الإنجليزية على قاعدة بيانات المعمل الذي يقدم الدعم الفني على مدار الساعة خلال فترة الدراسة للسادة أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية.

عقب ذلك، تفقد السيد رئيس الجامعة أعمال توصيل الكهرباء لمجمع المباني الإدارية للكليات بحرم الجامعة الجديد، وذلك تمهيداً لنقل عدد 8 كليات للحرم الجامعي، كما تابع سيادته أعمال التنسيق الحضاري المحيطة بالمجمع ذاته.